facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التعليم العالي" تدعو للتحقق من الجامعات الخارجية المعترف بها


12-07-2016 06:24 PM

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الراغبين بالدراسة خارج المملكة للتأكد من ان تكون الجامعات المنوي الالتحاق بها معترف بها لدى الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، يمكن للطلبة وذويهم التحقق من الجامعات المعترف بها خارج الأردن والموجودة على الموقع الرسمي للوزارة وهو (http://www.mohe.gov.jo/)، فضلاً عن الاطلاع على إجراءات معادلة الشهادات.

وأكدت الوزارة أن يكون الطلبة الراغبين بالدراسة خارج المملكة حاصلين على الثانوية العامة الأردنية أو معادلة شهادة الثانوية العامة غير الأردنية من وزارة التربية والتعليم،قبل الالتحاق بالجامعات.

ودعت الوزارة الطلبة للالتزام بالحدود الدناه المنصوص عليها في تعليمات معادلة الشهادات، التي هي على النحو التالي: الطب وطب الأسنان لـ80 بالمئة، الصيدلة ودكتور صيدلة لـ75 بالمئة، الهندسة والحقوق والتمريض لـ70 بالمئة، وباقي التخصصات إلى 60 بالمئة.

كما دعت الطلبة الراغبين بالدراسة خارج المملكة لتعبئة البطاقة الإلكترونية الموجودة على موقع الوزارة الإلكتروني، لتسهيل معادلة الشهادات بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية، وتسهيل عملية التواصل معهم والوصول إليهم، إضافة إلى رسم سياسات التعليمية بهدف موائمة مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وحذرت الوزارة الطلبة وذويهم من التعامل مع المكاتب الوهمية أو غير الشرعية، مبينا انه يمكن للطلبة اللجوء لموقع الوزارة للتأكد من قائمة المكاتب المرخصة لديها.





  • 1 ما في داعي 13-07-2016 | 06:58 PM

    يعتصمون ويُعترف بكل الشهادات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :