facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




14 طالباً بريطانياً يشاركون ببرنامج الساعدي لتغيير مسارات الحياة


18-09-2016 02:10 PM

عمون - يزور الأردن هذا الشهر 14 طالبا وطالبة من جامعة وستمنستر البريطانية للمشاركة في برنامج الساعدي لتغيير مسارات الحياة وهي مبارده مشتركة بين الشرقية القابضة وجامعة وستمنستر في لندن تهدف إلى تقديم تجربة ميدانية للطلبة الزائرين، ليتعرفوا عن قرب على الأردن وشعبه وثقافته العبرية والإسلامية وانجازاته عبر برنامج عملي ملهم من يركز على بناء قدرات طلبة بعض المدارس الواقعة في المناطق الأقل حظًا بتشجيعهم على التعبير باللغة الانجليزية من خلال الدروس والمحادثة وتحفيزهم على المشاركة في جعل مدارسهم أكثر جاذبية وجمالاً ليبقوا على الدراسة بحماس أكبر من أجل مستقبل واعد لخدمة مجتمعهم.

ويبدأ البرنامج في منتصف الشهر الحالي ويستمر عشرة أيام يتخللها نشاطات عصف ذهني وندوات ومحاضرات تهدف إلى "تسليط الضوء على الصراعات والاضطرابات في المنطقة وبعدها عن الثقافة العربية والإسلامية الحقيقة التي ساهمت في تطوير الحضارة الإنسانية وعن التحديات التي يواجهها الأردن بحكم الطلبة المشاركون أيضًا بالتعرف على مختلف القضايا الملحة في المملكة عبر التفاعل الميداني مباشرة مع مبادرات مجتمع مدني مثل مدرستي بنشاطات تتيح للمشاركين فيه الفرصة للتعرف عن كثب على سكان المناطق الأقل حظًا بهدف تذويب الحواجز الثقافية الوهمية من خلال قيمهم الإنسانية المشتركة.

وفي مركز الملكة رانيا للأطفال ومعهد الأميرة تغريد للتدريب والتنمية سيتعرف الزوار على الجهود التي يبذلها الأردن لرعاية النشء الجديد وما يقوم به لمواجهة التحديات التي يفرضها النمو السكاني المضطرد وموجات اللجوء بالرغم عم موارده الاقتصادية المحدودة.
وقد تم تخصيص يوم تجري فيه مناظرات بين طلبة معهد الإعلام الأردني وطلاب جامعة وستمنستر تطرح فيها قضايا مثل اللجوء، الصراعات الإقليمية، حرية الصحافة والتعبير، دور المرأة ومشاركتها في الانتخابات، الديمقراطية المحلية، حقوق الإنسان، والدور الكامن لوسائل التواصل الاجتماعي إن كان ذلك في تعزيز التفاهم أو تأجيج خطاب الكراهية والمفاهيم السلبية التي باتت تؤثر على استقرار المجتمعات. ذا وسوف يتعرف الطلبة على دور المعهد في رصد تغطيات الصحافة للانتخابات وكيفية التعامل مع ما يتم نشره عبر الآلية التي وضعها عبر مرصده للصحافة من خلال "أكيد" وهو موقع أسسه المعهد للتحقق من المعلومات وتقييم أداء الصحافة.
وسيتعرف الطلبة على انجازات الأردن في مجال البث التلفزيوني عند زيارتهم للمدينة الإعلامية التي تقدم خدمات بث لمئات محطات التلفزيون في القارات الخمس عبر الأقمار الصناعية.
وكان قد شارك في برنامج الساعدي لتغيير مسارات الحياة الذي بدأ في أيلول عام 2012 مئة طالب من جامعة كوفنتري من مختلف التخصصات من هندسة وتصميم حاسوب وحقوق أما مجموعة طلاب وستمنستر الزائرة فستكون من طلاب العلوم السياسية والاقتصاد والمحاسبة والتاريخ والصحافة والهندسة المعمارية والأدب الإنجليزي والعلوم الطبية والسياحة والتخطيط.

ويسعى البرنامج من خلال النشاطات التي ينفذها في الأردن إلى "تعزيز التواصل الإنساني المستمر بين الشباب وبناء جسور التفاهم بين بعضهم البعض من أجل عالم أفضل"كما قال الدكتور الساعدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :