facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهاشمية": تقرر ابقاء عقوبة الفصل بحق الطالب عبيدات


09-11-2016 04:49 PM

عمون- مجحم الخواجا – عقد مجلس عمداء الجامعة الهاشمية اليوم الاربعاء جلسة لمناقشة طلب تظلم الطالب ابراهيم عبيدات والمفصول من قبل عمادة شؤون الطلبة مؤخرا.

وقرر المجلس عدم تشديد أو تخفيض العقوبة على الطالب ابراهيم عبيدات، وابقاؤها كما هي، الفصل المؤقت لمدة اربع فصول دراسية مؤكدين ان القرار سليم 100 بالمائة.

وكان من المقرر ان يتم اتخاذ القرار يوم الاثنين الماضي، لكن الجامعة قامت بتأجيل البت بالقرار من باب الحرص على عدم ظلم الطالب وقامت بتشكيل لجنة من ستة اعضاء لدراسة موضوع الفصل بشكل دقيق .


و يتكون مجلس العمداء من رئيس الجامعة و 3 من نوابه و18 عميدا من مختلف كليات الجامعة ومن ضمنهم عميد شؤون الطلبة بالإضافة الى مدير أمانة سر المجالس.


الطالب عبيدات قدم طلب التظلم الى رئيس الجامعة على خلفية قيام الجامعة بفصله مؤقتا لمدة 4 فصول دراسية، لمدة عامين دراسيين.

وتنص المادة (13) من 'نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية رقم (107) لسنة 2003'بانه يحق للطالب الصادر بحقه عقوبة الفصل المؤقت لمدة فصل دراسي أو أكثر أن يتقدم بطلب تظلم الى رئيس الجامعة .

حيث يقوم بعدها رئيس الجامعة بتحويل طلب التظلم الى مجلس العمداء خلال مدة اقصاها 15 يوما من تقديم الطالب للتظلم .

وفي هذه الحالة يجوز لرئيس الجامعة عرض التظلم بالوقت الذي يراه مناسباً خلال الفترة المحددة ضمن التشريعات النافذة.


ويذكر ان الجامعة قامت بفصل الطالب لارتكابه عدت مخالفات تنص عليها المادة (3) من 'نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية رقم (107) لسنة 2003' حيث اعتبرت أنه قام بمجموعة من الأعمال التي تعد مخالفات تأديبية يعاقب مرتكبها بعقوبات تأديبية.

ومن أهم الأعمال التي قام بها الطالب عبيدات وتعد مخالفات وفق النظام المذكور وحسب قرار اللجنة التأديبية التي يرأسها عميد شؤون الطلبة، هي: (الامتناع المدبر عن حضور المحاضرات أو التحريض على الامتناع)، و(أي فعل من شأنه الإساءة إلى سمعة الجامعة أو العاملين فيها)، و(إقامة أي تنظيم داخل الجامعة أو المشاركة فيه من غير موافقة مسبقة)، و(استعمال مباني الجامعة لغير الأغراض التي أعدت لها دون الحصول على موافقة خطية مسبقة)، و(الإخلال بالنظام والانضباط وحسن سير الدراسة). وتصل عدد المخالفات المحددة في المادة إلى (16) مخالفة، انطبق منها (5) في حالة الطالب عبيدات





  • 1 احمد 09-11-2016 | 05:08 PM

    ..... الحق ع الجامعه

  • 2 مغترب في سويسرا 09-11-2016 | 05:34 PM

    حسب الله عليكو ، اجت الدقه بهالمسكين ، لا بارك الله فيكم ولا في تعليمكم

  • 3 وطني 09-11-2016 | 08:33 PM

    هذا اجراء سليم وتربوي مائه بالمائه ليس له فحسب بل لمن ةتسول له نفسه الاماره بالسوء وئيتربى اخروتمن الطلاب الذ1ين بعضهم لم يفبح البيت في تربيتهم

  • 4 عصمت 10-11-2016 | 12:34 PM

    كل طالب.... يجب ان يفصل ويطرد من الجامعة ليكزن عبرة لغيرة قرار سليم

  • 5 اعجاب بسياسة الجامعة 10-11-2016 | 08:45 PM

    قرار صائب ما اتخذته الجامعة لان بعض الطلاب بفكرو الجامعة شارع وبدهم يعملو اللي بدهم اياه مش متخيلين ان الجامعة صرح راقي لمن يستحقه فقط


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :