facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك العربي الراعي الذهبي لبرنامج "وظيفة ليوم" مع إنجاز


26-11-2016 08:41 PM

عمون - انطلاقاً من التزامه المستمر في دعم قطاع التعليم، كان البنك العربي الراعي الذهبي الحصري لبرنامج "وظيفة ليوم" الذي أطلقته مؤسّسة إنجاز. وفي إطار هذه الرعاية أتيحت الفرصة لعشرين طالباً وطالبة من المدارس الحكومية لزيارة ستة فروع للبنك العربي والتعرف على العلاقة بين الجانب الأكاديمي والعمل المصرفي بما يمكّنهم من تكوين صورة أوضح عن طبيعة الحياة العملية وما يتطلبه العمل من مهارات عملية وخبرات.

حيث قام الطلاب من خلال هذا البرنامج بقضاء يوم عمل كامل في البنك وملازمة الموظفين المختصين والتعرف على طبيعة عمل الأقسام المختلفة داخل الفروع.

وفي تعليقه على هذه الرعاية، قال طارق الحاج حسن، نائب رئيس أوّل - مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: " تأتي رعاية البنك العربي الحصرية لبرنامج "وظيفة ليوم" ضمن برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية (معاً) والذي يهدف إلى دعم المجتمع المحلي والمساهمة في تنميته من خلال التركيز على عدة مجالات من أبرزها مجال التعليم".
وأضاف: "يسعى البنك من خلال هذه الرعاية إلى تعزيز حب التعلم لدى الطلبة وتغذية الفضول المعرفي لديهم من خلال التعلم العملي الميداني الذي يسهم في صقل مهاراتهم وتوسعة مداركهم ويحفزهم على تحديد ومتابعة خياراتهم المهنية المستقبلية".

وبيّن مدير العمليات بمؤسّسة إنجاز طارق الحياري، أنَّ برنامج "وظيفة ليوم" يعمل على تحفيز الطلبة للتعرف على المهن على أرض الواقع، من خلال الجولات الميدانيّة العمليّة وإثراء الخبرات التعليمية لديهم، وإطلاعهم على متطلبات الوظائف لمساعدتهم في إعداد أنفسهم كقوى عاملة مؤهلة في المستقبل.

وأضاف بأن البرنامج يهدف إلى خلق علاقة حقيقية بين الطلبة ومكان العمل، حيث يقوم الطلبة بدور الموظف في موقع العمل بالتعاون مع مجموعة من الموظفين المتطوعين لخدمة ومساعدة الطلبة على اكتشاف ومعرفة كل ما هو جديد في بيئة العمل، وتنمية تبادل الخبرات بين الطلبة والموظفين لتحفيزهم ومساعدتهم على اكتشاف عالم الأعمال، وتحفيزهم على التعلم المستمر لتحقيق أحلامهم وضمان مستقبل أفضل لهم.

وأكد أنّ هذا النشاط الذي شارك به عشر طلاب من مدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين وعشرة طالبات من مدرسة خلدا الثانوية يأتي في إطار التعاون المشترك والمستمر بين مؤسّسة إنجاز والبنك العربي، مثمناً على دور البنك في دعم قطاع التعليم ودعم الشباب.

وعن تجربتها قالت الطالبة فيوليت الدويري: "لقد كان يوما مميزا تمنيت أن لا ينتهي، فقد تعلمت العديد من الأمور من الموظفين والمدراء". وأضافت: "أتمنى أن تعمم مثل هذه التجربة على الطلاب حتى يتعلموا ويكتسبوا معلومات عن الوظائف الموجودة في البنوك". وقدمت شكرها للبنك العربي وإنجاز على تنظيم البرنامج.

وأفاد حمزة المصري، أحد الطلاب المشاركين، بأنه اكتسب من خلال هذه التجربة خبرة عملية ممتازة ومعلومات جديدة بخصوص أعمال المستندات وبعض الأنظمة التي يعمل بها البنك، وأن هذه التجربة قد منحته حافزا كبيرا لدراسة مجال المحاسبة أو العلوم المالية والمصرفية للعمل في البنك مستقبلاً.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :