facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحقية د. هاني الضمور في بدلات مالية لانتهاء خدمته


22-12-2016 05:35 PM

عمون – علمت "عمون" من مصادر مطلعة أحقية أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السابفق الدكتور هاني الضمور لبدل مالي يعادل مجموع راتبه الأساسي والعلاوات عن مدة الإجازة السنوية التي كان يستحقها عند انتهاء خدمته والبالغة مجموعها 51 يوماً.

وكان الضمور قد عُيّن بموجب عقد شامل للرواتب والعلاوات لبدل الإجازات السنوية.

ووفق المصادر فإن قراراً بهذا الخصوص اتخذ يؤكد أن الموظف المعيّن بعقد - وهو حال الضمور - شامل لجميع العلاوات معاملة الموظف المماثل له في الراتب الأساسي ويستحق الموظف من الفئة العليا إجازة سنوية مقدارها 30 يوماً مدفوعة الراتب الأساسي وكامل العلاوات وفقاً لنص المادة 99 من نظام الخدمة المدنية.

وقال: القرار لم يتضمن عقد استخدام الدكتور هاني الضمور اي نص او شرط يحُول دون دفع بدل الاجازة السنوية التي كان يستحقها عند انتهاء خدمته بعد انفكاكه عن العمل مما يتعين معه الالتزام بنظام الخدمة المدنية.

واعتبر القرار الاجازة السنوية حقاً خالصاً للموظف حال انتهاء خدمته بغير العزل او فقدان الوظيفة بدلا يعادل مجموع الراتب الاساسي والعلاوات عن مدة الاجازة السنوية التي كان يستحقها عند انتهاء خدمته كما لو كان على رأس عمله على ان لا يزيد مجموع الاجازات التي يستحقها عنها هذا البدل على ستين يوما.

كما اعتمد القرار على أحكام نظام الخدمة المدنية على ان تحسب السنة العقدية كسنة لهذه الغاية اعتباراً من تاريخ مباشرته العمل هو من تاريخ تجديده عقده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :