facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رثاء .. لقبس من الذاكرة : العم أبو سالم


مالك العثامنة
30-01-2017 04:26 PM

نتذكر.. فنستمطر بالابتهال كل شآبيب الرحمة على روح العم الكبير ابي سالم. 

والعم أبو سالم..رحمه الله.. جزء حيوي و مهم من ذاكرة جيلي الذي درس في جامعة مؤتة بجناحيها المدني والعسكري.. و ربما الدفعات الذي تلتنا بعد ذلك. 

ارثيه ..بوجع حنون كقلبه. لا لأنه والد صديقي العالم الدكتور مهند المبيضين فقط...فالعم أبو سالم تجاوز بشخصيته المحببة حدود العلاقات الشخصية العادية.

في اول التسعينات..كان يقود باصه الشهير على خط الثنية -الجامعة. وكنا ننتظر هذا الباص تحديدا لنستمتع بما يقوله العم أبو سالم من تعليقات ساخرة و لذيذة تعكس الحس التهكمي الرفيع لدى الكركية.

كان طيبا.. و حنونا...وكثير منا حظي بركوب مجاني لأننا ببساطة لم نكن احيانا نملك الاجرة. فيغمز العم أبو سالم غمزة ترفع عنا الحرج و ينطلق بباصه مطلقا النكات الجميلة والعفيفة.

كان في كثير من وقفات الانتظار..وعلى كاسة شاي..يحدثنا بلغة المحب عن شيء من تاريخه الشخصي في الجيش. وذكرياته الحلوة في مفاصل من تاريخ الوطن. لم يكن محايدا في رواياته...كان دوما منحازا للجيش..و للطيبين.

روايات و حكايا...حاول الدكتور مهند ابنه..وهو المؤرخ الاكاديمي ان يوثقها على الفيسبوك صوتا و صورة..فكنت اتابعها بصمت..و اتلمس بعيوني تجاعيد الوجه الطيب لعمي أبي سالم.

رحم الله...عمنا الكبير... السنديانة الكركية الجميلة احمد سالم المبيضين..

ولنا كما لأولاده..العزاء .




  • 1 مهندس حسين محادين 31-01-2017 | 12:39 AM

    رحمه الله وجعل الجنة مثواه .. رجال مؤمنين صدقوا ما عاهدوا الله عليه .. ومن خلف ما مات .. تعازينا لأهله وللكرك عامة .. انا لله وانا اليه راجعون

  • 2 المحامي صلاح الغنانيم 31-01-2017 | 02:59 AM

    رحم الله العم ابو سالم واسكنه فسيح جناتة، لقد عدت بنا يا استاذ مالك الى ذكريات في جامعة مؤته الحبيبة كان لها عبقها ورونقها الخاص بحلوها ومرها وقسوة ظروفها وبالتأكيد زماتلك فيها خالده ﻻ تنسي؛ كل الشكر واﻻحترام .

  • 3 السفير الدكتور موفق العجلوني 31-01-2017 | 07:45 AM

    رحم الله العم ابو سالم و اسكنه فسيح جناته ، و بوركت يا مالك " البركة "العثامنه و بارك الله فيك في سيرة الطيبين الاخيار من هذا البلد الطيب امثال ابو سالم رحمه الله الذين نفتقدهم ، و بارك الله بذاك الشبل من ذاك الاسد الصديق العزيز الدكتور مهند المبيضين و اكثر الله من الطيبين في بلدنا الاردن الحبيب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :