facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغاء اجتماع لوبان مع مفتي لبنان بسبب الحجاب (صور)


21-02-2017 03:23 PM

عمون - ألغت مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا اجتماعا اليوم الثلاثاء مع مفتي لبنان بعد رفضها ارتداء الحجاب من أجل هذا الاجتماع.

ولوبان من بين المرشحين الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة وتستغل زيارتها التي تستمر يومين للبنان لتعزيز موقفها في السياسة الخارجية قبل تسعة أسابيع من الجولة الأولى من الانتخابات في 23 ابريل نيسان وربما تستهدف إلى حد ما الأصوات المحتملة للفرنسيين المنحدرين من أصل لبناني.

وفر لبنانيون كثيرون إلى فرنسا الدولة المستعمرة سابقا للبنان خلال الحرب الأهلية التي شهدتها بلادهم فيما بين عامي 1975 و1990 وأصبحوا مواطنين فرنسيين.

وبعد الاجتماع مع الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري يوم الاثنين كان من المقرر أن تلتقي مع مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان .

وقالت لوبان للصحفيين "التقيت مع شيخ الأزهر " في إشارة إلى زيارة قامت بها للأزهر بالقاهرة عام 2015 .

وقالت "أعلى هيئة سنية لم تضع هذا الشرط ولكن لا يهم.

"يمكنكم إبلاغ تحياتي للمفتي لكنني لن أغطي نفسي."

وقال المكتب الصحفي للمفتي إنه تم إبلاغ مساعدي لوبان مسبقا بأن ارتداء الحجاب ضروري لهذا الاجتماع وإنه فوجيء برفضها.

ولكن هذا ليس أمرا مفاجئا في السياق السياسي بفرنسا.

ويحظر القانون الفرنسي ارتداء الحجاب في المؤسسات العامة والمدارس الثانوية باسم فصل الدولة عن الكنيسة والمساواة بالنسبة للمرأة. وتريد لوبان تطبيق هذا الحظر على كل الأماكن العامة وهو إجراء سيؤثر على المسلمين أكثر من أي أحد آخر.

*رسالة الحريري الضمنية

وبعد الاجتماع مع الحريري يوم الاثنين أبدت لوبان اعتراضها على السياسة الفرنسية الحالية في سوريا بوصفها الرئيس بشار الأسد بأنه"الحل الوحيد القابل للتطبيق " لمنع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على السلطة في سوريا.

ويوجد في لبنان نحو 1.5 مليون لاجئ سوري .

وقالت لوبان للصحفيين"شرحت بوضوح أن..بشار الأسد يمثل اليوم بشكل واضح حلا يبعث على الاطمئنان بالنسبة لفرنسا أكثر من الدولة الإسلامية إذا وصلت إلى السلطة في سوريا."

وأصدر الحريري بيانا شديد اللهجة بعد اجتماعهما.

وقال الحريري إن أكبر خطأ سيكون الربط بين الإسلام والمسلمين من جانب والإرهاب من جانب آخر.

وأضاف إن اللبنانيين والعرب مثل معظم العالم يعتبرون أن فرنسا هي مركز حقوق الإنسان وأن الدولة الجمهورية لا تفرق بين المواطنين على أساس العرق أو الدين أو لأسباب سياسية.

رويترز





  • 1 حلوة 21-02-2017 | 04:16 PM

    مع انها ختيارة بس والله حلوة و مزيونة

  • 2 ضياء 21-02-2017 | 05:39 PM

    محاولات فاشلة وبائسة للبحث عن الشهرة على حساب إظهار الدول الإسلامية بصورة متطرفة . اليمين في آوروبا أصبح عبارة عن فزاعة يستخدمها أحزاب الوسط للترتيب لآوروبا جديدة . الحقيقة بأن آوروبا بها منذ زمن طويل أحزاب الوسط واليمين , وعلى أرض الواقع لا وجود فعليا لليسار لأن أساس الثقافة والقوانين مبني على أساس التطوير بانتقائية للأفراد الفاعلين بالمجتمع, وخصوصا فرنسا التي تنادي منذ مدة بالهجرة ولكن تسعى جاهدة لمحو الذاكرة وزرع ثقافة فرنسا للفرنسيين وللمتفرنسين فقط.

  • 3 امرأه قويه ومعتزه بنفسها 21-02-2017 | 06:25 PM

    امرأه قويه ومعتزه بنفسها وصاحبة قرار مستقل لا تنافق ولا تهادن فيما هو خارج قناعاتها وقيمها ولا تقبل ان يفرض عليها احد شيئا . تستحق ان تقود فرنسا.

  • 4 مواطن حر 21-02-2017 | 06:48 PM

    عفبه على المفتي خليهم يخضعوا لشروطنا بدل مهاجمتهم للحاجب في بلادهم. هذي اسمها الخصوصية الثقافية والفكرية

  • 5 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 22-02-2017 | 12:26 AM

    والله يا تعليق 4 مواطن حر العفيه عليها هي التي رفضت املاءات وشروط مفتي لبنان بفرض الزي الذي يريده لمقابلتها،لأننا نحن نريد لي عنق الحقيقة ونحن نريد فرض ما نؤمن به على الآخرين،امرأة تمسكت بمبادئها وبأسلوب وطريق لباسها ومعيشتها،زوجة الرئيس أوباما لم تضع المنديل على رأسها عندما قابلت الملك سلمان،وأصرت على الاحتفاظ بزيها التقليدي،شاء من شاء وأبى من أبى ، على كل حال،نحن من هم بحاجتهم وليسوا هم بحاجتنا فلنتضرف بعقلانية أكبر وأوضح من هذه الرؤية المنغلقة ودمتم.

  • 6 تناقض 22-02-2017 | 07:19 AM

    هي ليش بالاساس رايحة عند المفتي شو بدها تحكي معه واذا كان ضروري تشوفه تحط على راسها

  • 7 عمر عايد 22-02-2017 | 11:01 AM

    فعلا شخصيتها قوية. هكذا النساء الحقيقيات.

  • 8 جان ماري لوبان 23-02-2017 | 03:19 PM

    إمرأة محترمة جدا ووقورة جدا ومفتي.... على الآخر وأنا أتحمل مسؤولية كلامي... والله من وراء القصد ، والسلام عليكم إن نشرتم ام لم تنشروا مع الاحترام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :