facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلاف بين "الاوقاف" ومواطنين في المزار الجنوبي


05-04-2017 02:38 PM

عمون – محمد الخوالدة - اصدرت وزارة الأوقاف قرارا يقضي بتحويل صفة اراض تابعة للوزارة ويستغلها مواطنون في مدينة المزار الجنوبي منذ ما يزيد على 30 عاما من صفة حكر معفي من التبعات المالية الى صفة وقف ومن ثم ابرام عقود ايجار واستئجار بين الوزارة ومستغلي تلك الارض لغايات السكن او اقامة محال تجارية بحيث يدفع هؤلاء عوضا ماليا سنويا للوزارة قابلا للزيادة من عام لآخر.

ودفع القرار المواطنين في مدينة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك الى مطالبة الوزارة بالعودة عن قرارها لإضراره بشريحة واسعة من ابناء مدينة المزار الجنوبي حيث يكبدهم القرار نفقات مالية تفوق طاقة اكثرهم لدفع اجور لمساكن او محال تجارية قاموا ببنائها على نفقتهم الخاصة فيما لا يزال بعضهم يسدد اقساط الديون البنكية التي ترتبت عليهم لقاء ذلك .

وقال المواطنون ان اي حوار تجريه وزارة الاوقاف مع أي شخص من خارج اللجنة التي تم تشكيلها لمحاورة الوزارة وصولا الى حلول مرضية بخصوص قضية تأجير الاراضي الوقفية في المدينة مرفوض.


واكد المواطنون ان أي اتفاق يتم التوصل اليه مع اشخاص من خارج اللجنة المشار اليها والتي قالوا انها تضم ستة عشر شخصا هو اتفاق غير معترف به.

جاء ذلك في مذكرة رفعت الى وزير الاوقاف بتوقيع من مجموعة من ابناء المدينة . 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :