facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة في الكرك للتعريف ببرامج الاقراض الحكومية


18-04-2017 06:42 PM

عمون - محمد الخوالدة - اطلقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في محافظة الكرك حملة للتعريف بالبرامج الاقراضية والاستشارية الحكومية والتي تستهدف مختلف فئات المواطنين في كافة انحاء المملكة افرادا ومنظمات ومجتمع مدني مع التركيز على قطاعي المرأة والشباب.

ويشارك في تمويل تلك البرامج كل من صندوق التنمية والتشغيل ومؤسسة الاقراض الزراعي والشركة الأردنية لضمان القروض وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وبرنامج "ارادة". 

وقال مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الانتاجية في وزارة التخطيط المهندس محمد العضايلة إن الوزارة تحرص على الوصول لكافة الفئات المستهدفة من البرامج الاقراضية في المملكة بهدف المساهمة في تشغيل القوى العاملة الوطنية، وتشجيع ورعاية المبادرات الفردية ومشروعات التشغيل الذاتي والمشاريع الميكروية، اضافة الى المساهمة في تأهيل الأفراد وإعدادهم للمشاركة الفعالة في سوق العمل، كما تهدف إلى تنمية المشاريع الفردية ووضع البرامج والخطط اللازمة لانتشارها بما يضمن تحقيق الاهداف المتعلقة بتشجيع الشباب الاردني على الدخول في مجالات الأعمال الحرة وانشاء وامتلاك مشروعات صغيرة ومتوسطة. 

وأكد المهندس العضايلة انه ولضمان الوصول الى اكبر شريحة ممكنة من الشباب للاستفادة من البرامج اياها لتمكينهم من الحصول على فرص عمل من خلال اقامة مشاريع مدرة للدخل تم اشراك صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن هذا الجهد التوعوي للتعريف بمنصة "مبادرة فرص" التي تم اطلاقها من قبل الصندوق بالتعاون مع وزارتي التخطيط والعمل، وقال ان الوزارة سنعمل على تضمين كافة النوافذ الاقراضية والتمويلية والاستشارية ضمن هذه المبادرة. 

واضاف المهندس العضايلة ان فريق العمل المعني بتنفيذ برامج التوعية وحد الادوات والاساليب التي يتم استخدامها في برامجه بما يمكن الفئات المستهدفة من معرفة الاجراءات المطلوبة للحصول على التمويل من خلال النوافذ الاقراضية الحكومية المتعددة ، اضافة الى مساعدة هذه الفئات في دراسة افكار المشاريع وسبل تطويرها والجدوى الاقتصادية لها ليصار الى تمويلها بقروض ميسرة او بمنح موجهه مع تقديم الاستشارات والدعم الفني للمشاريع المقرة وتوفير فرص التدريب والتأهيل لأصحابها . 

وبحسب المهندس العضايلة فان زهاء 80 بالمئة من الهيئات الاهلية العاملة في محافظة الكرك استفادت من البرامج التمويلية بمختلف مسمياتها ولاسيما من خلال برنامج تعزيز الانتاجية ، فيما رصدت وزارة التخطيط كما قال مبالغ مالية لإقامة خمسة فروع انتاجيه لمستثمرين في عدد من مناطق المحافظة . 

المستشار في مركز تعزيز الانتاجية بوزارة التخطيط (ارادة) وائل الصرايرة اشار لمختلف النوافذ التمويلية الحكومية الاقراضية والاستشارية وطرق الاستفادة من القروض ، وقال ان ما نسبته 65 بالمئة من المشاريع التي نفذت في المحافظة خلال السنوات الماضية كانت ناجحة . 
نزار الصعوب من صندوق التنمية والتشغيل بين الصندوق مول في العام الماضي عددا من المشاريع الصغيرة التي اقيمت في كافة مناطق محافظة الكرك بمبلغ اجمالي قدره (5) ملايين دينار ، فيما سيجري الصندوق وفق قوله دراسة لمعرفة ما الت اليه المشاريع المنفذة لرصدها والوقوف على اثرها الاقتصادي والاجتماعي في مجتمعها المحلي . 

وقال ممثل المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية رائد النوايسة أن صندوق تنمية المحافظات مول لغاية الان (18) مشروعا في محافظة الكرك بمبلغ زهاء (15) مليون دينار لافتا الى ان المؤسسة تعطي اهتماما اكبر للمشاريع الاكثر قدرة على خلق فرص العمل وبحيث تكون مشاريع مضمونة النجاح وقابلة للديمومة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :