facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شراء الشر وتقصّد العداء


محمد الداودية
26-04-2017 02:16 AM

أمسك صاحب الصحيفة مقالةَ الكاتب المتحمس الشاب وأخذ يقلّبها وكأنه يقلّب جمرة بين يديه. كان يضع نظارة ويحط أخرى وهو يرمق الكاتب بنظرات متوجسة.


قال صاحب الصحيفة للكاتب المتحمس الشاب: مقالتك تهاجم وتتهم بالتقصير والتخاذل والعمالة كلّ الدول العربية، الأمر الذي سيستفز كل سفاراتها في عمّان.


وأضاف صاحب الصحيفة: لو أنّك حذفت فقرة من المقالة، لمكنتني من بيعها إلى السفارة التي حذفنا الفقرة المتعلقة بها !
تستطيع الصحافة أن تمتدح وأن تشيد وأن تعلي شأن دولة أو زعيم أو شخص أو سلعة، بالإغضاء ودون أن تمتدح أو أن تشيد. وتستطيع الصحافة أن تهين وأن تذم وأن تفضح، دون أن تفصح.


لقد أغضت الأقلام الأردنية الحرة، المدججة بالحقائق والبيانات، عن سوءات ومقارفات أنظمة ومنظمات وتنظيمات وزعماء وفضائيات، تقديرا منها للظروف الإقليمية والقومية، ونأيا بأنفسها وتعففا، عن وصلات الردح والإسفاف والهبوط، الذي شانَ الرادحين ولوّثهم.


وأمّا النزق والانفلات والاضطراب والتخبط، وشراء الشر وتقصّد الخصومة والعداء، فتلك علامة كاملة من علامات انسداد الأفق وانعدام اليقين وكثافة الظلام الذي يغمر البصر والبصيرة.


خليق بنا أن نزهو وأن نعتز، بترفع قيادتنا وقياديينا وإعلامنا، عن الانسياق وراء من لا يأخذ بالاعتبار، ظروفه المفرطة في قسوتها، وموقفه المفرط في هشاشته، التي نأخذها - رغم كل ما ينفث – بعين الاعتبار.


الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :