facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن العام يحتفل بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي


03-05-2017 04:53 PM

عمون - احتفلت مديرية الأمن العام اليوم في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعــار ( رجل المرور منكم ولخدمتكم ).

وأشار مدير الأمن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والمدنية المعنية بالعملية المرورية الى أن احتفال هذا العام جاء ليؤكد أهمية التشاركية بين المواطن ورجل المرور للعمل على الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر مادية وبشرية والتي باتت هاجساً يؤرق الجميع.

ودعا الى ضرورة التصدي لها ومواجهتها بكل الوسائل والامكانيات منطلقين من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجه لضرورة التصدي لها بحزم ومسؤولية وان مشكلة حوادث السير باتت تشكل عبئاً وهماً وطنياً لا يعنى به فرداً دون آخر ولا مؤسسة دون اخرى بل نقف جميعاً صفاً واحداً وشركاء في المسؤولية عن وقف هذا النزف الدموي والمادي ، اذ لم يعد من المفيد أن تلقي جهة بالمسؤولية على الاخرى فالكل في دائرة المسؤولية والكل معني على نحو مباشر في التصدي لهذه المشكلة.

واشار الى ذلك لا يتم الا من خلال التعاون والشراكة الفاعلة المؤثرة والحقيقية بين كافة الجهود الرسمية والشعبية على حد سواء بدءاً من الأسرة ، مروراً بالمدرسة والجامعة، وتفعيل آليات الرقابة الثابتة والمتحركة ، وانتهاءً بالتشريعات والقوانين والأنظمة الصادرة بهذا الخصوص .

من جانبه، أشار مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح الى أهمية العمل المؤسسي التشاركي بين قطاعات الدولة المعنية بالعملية المرورية والذي يساهم في خلق بيئة مرورية آمنة ،وتعزيز الثقافة المرورية لدى المجتمع للحد من حوادث السير ونتائجها، مضيفاً إن الإدارات المرورية تقوم بواجباتها الأمنية المرورية والإنسانية على الطرق الداخلية والخارجية وفي جميع مناطق المملكة على أكمل وجه حيث ساهمت هذه الجهود في التخفيف من الحوادث المرورية ونتائجها وتوفير بيئة مرورية أكثر أمنا لمستخدمي الطريق سائقين وركاب ومشاة.

واشتمل الاحتفال على العديد من الفعاليات التي عبرت عن أهمية اتباع أنظمة وقوانين السير للتخفيف من الحوادث المرورية ونتائجها ، والوقوف يداً بيد مع رجل المرور الذي يقف لخدمة المواطن في كل الأوقات وفي شتى الظروف .

وفي نهاية الاحتفال كرم اللواء الركن الفقيه عدداً من المؤسسات والجهات الداعمة والمعنية بالشأن المروري اضافة الى عددٍ من السائقين المثاليين من مختلف محافظات المملكة ممن مضى على قيادتهم فترات طويلة ولم يسجل بحقهم خلالها أية مخالفات أو حوادث مرورية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :