facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة للتوعية بمبادئ اداء الاردن بمحاور الميثاق اليورو-متوسطي


23-05-2017 01:43 PM

عمون -عقدت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ورشة عمل للتوعية بمبادئ تقييم أداء الأردن الخاص بتنفيذ بنود محاور الميثاق اليورو-متوسطي خلال الأعوام 2014 – 2016 .

وجاء عقد الورشة انطلاقا من مبدأ الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بهدف توفير أداة يمكن استخدامها من قبل جميع دول شرق المتوسط وشمال إفريقيا (MENA Region) والتي وقعت على الميثاق اليورو متوسطي في عام 2004 كمرجعية في تطوير بيئة الأعمال ورسم السياسات المساندة للمشاريع الاقتصادية وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها لغايات المواءمة فيما بينها بالتطورات في بيئة الأعمال بالمنطقة.

وأكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس رياض الخطيب ان الورشة تأتي ضمن الجهود المبذولة للتحضير لعملية تقييم أداء الأردن الخاص بتنفيذ بنود محاور الميثاق اليورو- متوسطي 2014- 2016 ضمن ثلاثة محاور التعليم والتدريب من أجل الريادة، ريادة أعمال المرأة، تدويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الورشة التي حضرها ممثّلون عن الوزارات والمؤسسات الحكومية وممثلو القطاع الخاص من غرف وجمعيات تمّت مناقشة مبادئ الميثاق ومستويات التقييم والأدلة المطلوبة لتحسين أداء الأردن ضمن محاور التعليم والتدريب من أجل الريادة، ريادة أعمال المرأة، تدويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويعد الميثاق إطار عمل مشترك للسياسات والتدابير المتفق عليها بين الاتحاد الأوروبي وشركائه في منطقة حوض البحر المتوسط والمتعلقة بدفع عملية التنمية الصناعية والمنافسة والترويج لها.

ويهدف إلى تقديم خارطة للإصلاح في هذه الدول تصاحبها إرشادات بشأن تحسين الأداء في المشاريع وتعزيز بيئة الأعمال، حيث يتطرق إلى تحسين بيئة مواتية للمشروعات والاستثمار وتعزيز وصول الشركات إلى الأسواق وتحسين مهارات الموظفين والمبادرين وتنمية المشروعات ودعم الابتكار كما يعتبر آلية تعلم متبادلة تضع الدول المتوسطية في مقعد القيادة وتشجعهم على تبادل الخبرات والممارسات الجيدة حيث تلتزم دول الاتحاد الأوروبي بتوفير خبراتها للشركاء المتوسطيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :