facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جائزة الحسن للشباب تنظم دورة تدريبية لفريق المغامرين


01-07-2017 04:21 PM

عمون - اختتم مكتب جائزة الحسن للشباب اليوم السبت دورة تدريبية لفريق المغامرين بهدف تأهيل وتدريب مجموعة من حملة الجائزة الراغبين في الإشراف والتدريب على معسكرات جائزة الحسن للشباب لصيف 2017.

واشتملت الدورة التدريبية، التي أقيمت في مخيم جائزة الحسن للشباب الدائم في طبربور، على تدريب الفريق على مهارات فن القيادة والعمل الجماعي والرحلات الاستكشافية من حيث أنواعها والنصائح والمهارات الواجب مراعاتها عند تنظيمها، إضافة إلى إرشادات و واجبات هيئة الإشراف في معسكرات الجائزة والتي تشمل نظام وتعليمات المعسكرات وواجبات كل من قائد المعسكر والمدرب العسكري والمشرف المدني ومندوبي المكتب والإدارة والكادر الطبي.

وقالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني إن أهمية هذه الدورة تكمن في إتاحة الفرصة لمن يرغب بالتدرب على تحمل المسؤولية والقيادة والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد المنظم وصولاً إلى اللامركزية في العمل المنبثق من شعار جائزة الحسن للشباب "الإنماء والانتماء".

وأضافت إلى أنها تهدف إلى تأهيل مجموعة من مشرفي برنامج الرحلات الاستكشافية وفريق المغامرين لإكسابهم المهارات القيادية اللازمة للعمل كمدربين ومشرفين جنبا إلى جنب مع المدربين العسكريين في معسكرات الجائزة التي تهدف إلى تشجيع روح المغامرة والاستكشاف لدى الشباب الأردني من خلال المشاركة في رحلة جماعية توفر تحديات فريدة للشباب ترسخ في ذاكرتهم تتطلب التصميم والجهد البدني والمثابرة والتعاون بما في ذلك استخدام مهارات التخطيط والتنفيذ لمجابهة التحديات التي تواجه قدرات المشاركين.

وتم خلال الدورة إكساب المشاركين مهارات متنوعة تشمل العمل ضمن فريق وإتقان حركات المشاة واللياقة البدنية وكيفية استخدام الخريطة وقراءة البوصلة ونظام إيجاد الإحداثيات ومهارات التعايش والتخفي والتمويه وبناء الطوابين وأنواع الدوريات ، كما تضمنت الدورة على ورشة حول أساسيات الحوار بالتعاون مع معهد أجيال العالمي .

ونفذ المشرفون والمشرفات في الدورة تمرين المسير الطويل على الإقدام في منطقة العالوك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :