facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية والتدريب المهني يوقعان اتفاقية تأهيل مركز الرصيفة


01-08-2017 03:51 PM

عمون - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة التدريب المهني اتفاقية بخصوص تدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مختلف المهن والحرف اليدوية في مركز تأهيل وتدريب وتشغيل المعاقين في الرصيفة التي تتناسب مع قدراتهم وامكانياتهم وتسهل عليهم عمليات التحاقهم بهذه المراكز في المراكز القريبة من سكناهم.

واشارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف بعد توقيع الاتفاقية الى أهمية الحاق الاشخاص ذوي الاعاقة في مثل هذه المراكز بهدف دمجهم في مجتمعاتهم وتطوير قدراتهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل بذات الوقت من خلال تصميم وتطوير البرامج والانشطة التأهيلية المناسبة.

واكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني وزير العمل ظاهر الغزاوي على أهمية الديمومة في تقديم خدمات التأهيل والتدريب الفني والمهني والتقني لهذه الفئة من ابناء المجتمع وتمليكهم الخبرات والمهارات اللازمة لاجتيازهم دورات التدريب المتخصةة التي تعقد لهم.

وتنص الاتفاقية على ادارة وتشغيل مركز الرصيفة لتأهيل وتدريب وتشغيل الاشخاص المعاقين وتحديد احتياجاته من الموارد البشرية والمعداث والاثاث اللازم، وتصميم البرامج وتطوير انماط الانشطة وتحديث التدريبات التأهيلية الخاصة بالاشخاص المعاقين ممن يعانون من اعاقات بسيطة، كخطوة اولى ثم يصار الى المراكز الاخرى تباعا للوصول الى سلسلة من المراكز تتمتع بخدمات ذات جودة ونوعية تلبي احتياجات المواطنين مرتاديها.

يشار الى ان هذه المراكز تقدم خدمات التدريب على مهنة الخياطة والحاسوب وتصنيع الحقائب وتجليد الكتب ومهنة الحلاقة في قسم الذكور في حين ان قسم الاناث يقم الخياطة ايضا والتدبير المنزلي ومهنة الكوافير والتجميل واشغال يدوية اخرى حرفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :