facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سئمنا .. اللف والدوران


فيصل تايه
11-09-2017 09:54 PM

المشكلة عند البعض ، اللف والدوران ، ولعب الخمس وخمسين ورقة دون تحريك ساكن او احداث اي تغيير ، وما زلنا نراوح مكاننا ، ثمة نرجسية استعلائية مقيتة لا تتوقف عند البعض وتعتقد أن لها الأفضلية ، الوطن يعاني والبعض لا ينظر إلا تحت قدميه وكأنه يخاف رفع رأسه وسطوع الشمس في عينيه ، ربما لا يحتمل السطوع لأنه يجبره على إغلاق عينيه الجاحدتين .

ببساطة متناهية ، الاردن وطن الجميع ، غنية وفقيره ، شماله وجنوبه ، شرقه وغربه ، وطن المستعلي والمتواضع ، الاردن يعني المواطنة الحقة ، والمواطنة ليست تقاسما ولا محاصصة .

نحتاج لصبغ مسيرتنا بسمات ومميزات تشكل ثقافة تلقي علينا متواليات متماسكة ، واعتزاز للقيم ، ضمن ثوابت راسخة وشامخة ، وبمعطيات وقناعات وآراء أو ولاءات اردنية صرفة مسلّم بها ، وغير مُختلف عليها ، ودون الغاء لاحد بأي جهد كان من خلال صياغة وعي مختلف ، او ترسيخ سلوك مغاير ، او تشظيات في بنية ثقافتنا او أصل هويتنا ، او قيم الانتماء والممارسات الفاعلة.

هذا البلد بحاجةٍ ماسّة لكل الجهود العاقلة .. ليست الجهود العابثة والتي لا تريد من الوطن إلا اسمها .. ومن المجتمع إلا رسمها .. ومن الأرصفة إلا راياتها .. ومن السماء إلا فقهها ويقينها .. هذا البلد يريد ما يريده بلد آمن مستقر على الدوام .. بعيداً عن التحرّش بصبره وكفاحه وضيمه وقهره الصامت ..

الاردن لا يحتمل ايه تناقضات مربكة ، نرفضها رفضاً قاطعا ً، ونقاتلها قتالاً حقيقياً ، ونبغض ما يتعارض ومصلحته ، اليوم .. الاردن بحاجه لكل أبنائه لتبدّل الحال، الاردن اليوم بحاجة لأردنيين تربويين فاعلين، الاردن اليوم بحاجة الى سياسيين ناصحين، اردنيين وطنيين داعمين لمسيرة الخير المرجوة دون مزمل ولا مدثر.





  • 1 ضرار صالح إبراهيم حسان 11-09-2017 | 10:57 PM

    بالفعل هذا مايحتاجه وطننا الغالي اردننا الصابر على المحن والمآسي والنكبات التي حلت بضفته الغربيه وقدسه الشريف والضفتان هما روحان في جسد بأبنائها المخلصين المثابرين من امثالكم انتم المربين الأفاضل. ....دمتم ذخرا وسندا للوطن والمواطن.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :