facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من المسؤول؟؟


د. عبدالهادي القعايدة
19-09-2017 04:56 PM

في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة والتي المحت خلال الفترة الاخيرة عبر وسائل إعلام متعددة إلى قيامها برفع ضريبة الدخل دون تحديد النسبة كما فعلت الحكومة التي سبقتها عندما سربت خبرا أنها سترفع آنذاك اسطوانة الغاز والمحروقات بنسبة 15% وكانت في الحقيقة لا تريد رفع السعر سوى 7% ولكن لتحاول اقناع المواطن أنها تفاوضت مع المجلس النواب وأنها خفضت نسبة الرفع ما نسبته 50% قياسا الى الرقم الذي أعلنته بداية آنذاك.

وفي الحقيقة لم يكن الأمر أكثر من تمثيلية ضعيفة الإخراج أصبح المواطن يعرف نهاياتها منذ إعلان اسم المسلسل وهو رفع الأسعار الطريق الأسهل للحكومة سواء كانت الحكومة الحالية أو من سبقها في مسلسل رفع الأسعار، وهنا يبرز تساؤل هل حاولت الحكومة من خلال فريقها الاقتصادي الذي لا أعلم أهمية وجوده في ظل رفع الأسعار البحث عن بديل وتجنب اللجوء إلى رفع الأسعار لتسجل بذلك سبقا فريدا وتثبت أن لديها فريق اقتصادي له من اسمه نصيب وتخفف بذلك عن كاهل المواطن.

أقول هذا وأنا أقرأ بحرقة وألم تصريحات رئيس مجلس النزاهة ومكافحة الفساد عن وجود إهمال في وزارتي الطاقة والثروة المعدنية ووزارة التنمية الاجتماعية أدى إلى ضياع ما يقارب المليوني دينار وسبعمائة ألف دينار أردني.

هل يُعقل أن حكومة تعاني عجزا مزمنا تتغاضى عن ضياع هذا المبلغ؟ وما هو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالة؟

المواطن سيتقبل أي إجراء تقشفي هدفه حماية البلد واستمرار اقتصادها في حالة وجد الحكومة حريصة على كل فلس، بل وتعاقب من يتسبب في هدر المال العام، مثلما يجب عليها أن تكافئ من يّعظم اي ايراداتها.





  • 1 المسؤول هو المسؤول 19-09-2017 | 05:24 PM

    لماذا تسأل؟ فالمسؤول هو المسؤول وهو الذي يتهرب من ذكر السبب الحقيقي للجؤ لفرض مزيد من الضرائب وهذا السبب هو ارتفاع معدلات الإنجاب ونسبة الأطفال والمراهقين والفتيات وكلهم معالين، فقد أنجب الأردنيون لوحدهم دون اللاجئين 3 ملايين طفل في آخر 20 سنة وسوف ينجيون مليون طفل إضافي في السنوات الخمس 2017-2021 - هل عرفت من هم المسؤول إنهم العرسان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :