facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش يعرض 52 منظومة صواريخ للبيع ويشتري 15 طائرة اف 16


29-10-2017 02:47 PM

عمون- ذكرت مجلة "جينز" البريطانية المتخصصة بالشؤون العسكرية والدفاع والتسليح أن الاردن عرضت للبيع 52 منظومة صواريخ من طراز "OSA" وذلك بحسب مصدر عسكري.

وكان الجيش الأردني قد اوقف بحسب المجلة استخدامه لمنظومة صواريخ- أرض جو المنقولة من طراز "OSA SA-8" في إطار خطة لتحديث سلاح الجيش الأردني.

وأضاف ان خمس دول وعدة شركات أعربت عن نيتها التقدم لشراء هذه الصواريخ، ومن بين هذه الدول جمهورية التشيك وبولندا وأوكرانيا إضافة إلى شركات خاصة في الولايات المتحدة.

وأوضح المصدر أن الجيش الأردني كان ينوي تحسين وتطوير هذا النوع من المنظومات الصاروخية في مصنع في بيلاروسيا، ولكن في نهاية الأمر قرر الجيش التخلي عن هذه الصواريخ بسبب التكلفة الكبيرة لتطويرها.

ولم يتم الإعلان عن نوعية الصواريخ التي تنوي الأردن شراءها بدلا من منظومة "OSA".
وذكرت نفس المجلة بأن الاردن تسلم من هولندا ستة طائرات مقاتلة متعددة الجنسيات من طراز F-16 من أصل 15 طائرة مقاتلة بحسب بيان لوزارة الدفاع الهولندية.
وقالت المجلة بأن الطائرات ال 6 تم نقلها من قاعدة فولكل الجوية على يد طيارين أردنيين الى قاعدة الأزرق الجوية.
واضافت ان الطائرة تم احداث عدد من التغييرات في برمجيتها لتلبية متطلبات القوات الجوية الاردنية وسيتم نقل الطائرات المتبقية في الاسابيع المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :