facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زي مشيخة الازهر لاحمد سلامة ..


31-10-2017 11:02 AM

عمون - قلد الأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف الأحد، في مقر المشيخة بالقاهرة الكاتب الأردني أحمد سلامة ،(زي) الأزهر الرسمي في احتفال حضره مستشار فضيلة الإمام الأكبر القاضي محمد عبد السلام والدكتور علي شمس الدين .

وفي تفاصيل الدكتور شومان إن تقليد الكاتب سلامة الزي الرسمي لمشيخة الأزهر يأتي مكرمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب تثمينا لجهود هذا الكاتب الأردني العربي الذي اعتكف لتلقي العلم على أيدي أساتذة أجلاء في الأزهر الشريف طوال ثلاثة أشهر خلت .

كما أضاف العلامة شومان أن سلوك وتفاعل الكاتب سلامة الباحث عن حقيقة تهمة الإرهاب والتطرف عندما مثلت ظاهرة استحق عليها صاحبها هذا التكريم من فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف .

من جهته أشاد القاضي الأستاذ محمد عبد السلام بمناقبية الكاتب سلامة والجهود التي بذلها للوصول إلى الحقيقة في محاولته البرهنة والإثبات على أن الإرهاب ليس له أي جذور في عقيدتنا التاريخية، مضيفا أن كافة الأساتذة الذين أخذ عنهم الكاتب سلامة من علماء الأزهر قد أشادوا بالتزامه وتميزه في البحث وجديته ومواظبته على تنفيذ ما طلب منه، معتبرا أن البرنامج الخاص الذي تم إعداده بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر للكاتب سلامة، هو سنة حميدة نسعى إلى تعميمها والإفادة منها، وما منحه هذا الشرف يومنا هذا، بارتداء جبة الأزهر الشريف وعمامته إلا تأكيدا على الاعتراف بتميز ثقافة الكاتب سلامة .

وكان قد بدأ احتفال تكريم الزميل الكاتب أحمد سلامة في مقر مشيخة الأزهر باحتفال خاص حضره عدد من علماء الازهر وعدد من أصدقاء وزملاء الكاتب.

وفي تفاصيل الزميل سلامة في كلمة مرتجلة بعد أن قلد لباس الأزهر الشريف بأنه يدعو الله أن يكون على قدر هذه اللفتة النبيلة السامية التي أسبغها عليه الإمام الأكبر وأن يكون على قدر مسؤولية ذلك، متمنيا لصاحب الفضيلة وإلى معالي الوكيل وسعادة المستشار التقدم والنجاح، وأن يحفظ الأزهر قلعة شامخة تسعى إلى تحقيق عز الأمة ورد موجة التطرف العاتية والمجادلة بالتي هي أحسن وتخصيب روح التفكير والتنوير في حياتنا المعاصرة .





  • لا يوجد تعليقات

لا يمكن اضافة تعليق جديد