facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة السياحة تنظف مغارة برقش من آثار حرقها


26-11-2017 02:14 PM

عمون- أعادت وزارة السياحة والآثار لمغارة برقش في لواء الكورة ألقها وجمالها بعد ان عم سواد السخام والسناج اجزاء كبيرة منها بعد ان اشعل عابثون اطارت بداخلها.

واشترك في عملية تنظيف المغارة التي يبلغ عمرها 4 ملايين سنة ومساحتها 4 دونمات تقريبا فريق مشترك من مديرية دفاع مدني غرب اربد ومركز دفاع مدني برقش، واستخدم في عملية التنظيف والغسيل المياه ومواد طبيعية وكيماوية خاصة بإزالة طبقة السناج.

وقال مدير الشؤون الادارية في مديرية سياحة اربد جهاد عبابنه ان عملية تنظيف المغارة استغرقت اربع ساعات من العمل المتواصل بمشاركة اكثر من 20 من كوادر الدفاع المدني، وساهم في عملية التنظيف الخبير الجيولوجي في الجامعة الهاشمية الدكتور احمد الملاعبة وجمعية التنمية للإنسان والبيئة الاردنية .

كما ساهمت جمعية اصدقاء التراث الاردنية ومنتدى الريف الثقافي ومديرية زراعة لواء الكورة وشعبة حراجها وبلدية دير ابي سعيد الجديدة ومركز محلى كفر الماء.

وقال مدير دفاع مدني غرب اربد العقيد معن المغايرة ان عملية التنظيف تمت باحترافية واتقان من قبل نشامى الدفاع المدني حيث ازيلت آثار السخام عن الصخور والأسطح دون ان يؤثر ذلك على المشاهد والتراكيب الجيولوجية ونوعية السطوح .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :