facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القدس وعد الله !


م. موسى عوني الساكت
14-12-2017 09:10 PM

القدس أم المدائن وأم العواصم والبلاد. قبلتنا الأولى وعشقنا الآخر، ومدينة كم تخشى وأنت تخطو بأقدامك على شوارعها أن تطأ فوق بلاطها آثار نبي هنا أو شهيد هناك.

هي القدس. وعد الله تعالى. وجرسٌ يقرع وعينا. ويصيح بالأمة أنْ أفيقي. فتستفيق ومن يخونها أو يخذلها فسوف لن ينساه التاريخ.

كيف لا، والقدس بيت ليست كأي بيت. ومدينة ليست كأي مدينة، وعاصمة ليست كأي عاصمة. بل وراية ليست كأي راية.

هي البوصلة الاولى، والراية الأولى. والقصة الأولى. فسبحانه.. "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ".

هي التنور الذي سيحرق بناره حشائش الظلم والظالمين، والاحتلال والمحتلين، وكل من ساندهم. اما نحن فإما طالبين الشهادة فوق بلاطها أو ننتصر.

أفي ذلك شكٌّ! انه وعد الله.

سياسات أمريكية تقول إنها تريد محاربة التطرّف في الوقت الذي تزرع في المنطقة ألف سبب وسبب لإنتاج الغضب والتطرف، والارهاب.

في الحقيقة. بين يدي هذه الامة طبقتان عليها ان تسند نفسها بها حتى تنهض. أسلحة علمية واقتصادية وسياسية واجتماعية بيد، وفي اليد اليمنى سلاح العقيدة.

هذه هي المعادلة: لكي نكوِّن أمة قوية نحن بحاجة إلى أن نلجأ الى شريعتنا أولا وتقوية منظومة دولتنا ثانيا. منظومتنا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية ..

علينا ان نرتدي كل أدوات النهوض بالناموسين، حتى يتحقق وعد الله،

أما الفرق الرباني بين هذه الأمة والامم الاخرى فهو "إن تنصروا الله ينصركم" العمل ثم النتائج تأتي منه سبحانه. والنصر لا يتحقق في الفعل القلبي فقط. بل في اليد أيضا.

ومهما قيل وسيقال عن القدس، ستبقى القدس في قلوبنا قدس "العروبة"، قدس "الشموخ"، قدس "الديانات السماوية"، فتحيةُ إجلال واكبار لكل من دافع ويدافع عن قدس العزة والكرامة.. حتى لو بكلمة!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :