facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو غزالة: علينا التحول من شراء المعرفة الى انتاجها


29-03-2018 08:13 PM

عمون - احتفلت كلية توليدو الاهلية في اربد اليوم الخميس بتخريج كوكبة من طلبتها، في اطار احتفالاتها بذكرى معركة الكرامة الخالدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلال ابو غزالة العين طلال ابو غزالة خلال رعايته اليوم الخميس الاحتفال، ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها يجب ان تدفعنا للتحول من شراء المعرفة الى انتاجها وصناعتها.

واكد ابو غزالة، ان الكرامة تعني الانتصار على كل شيء وليس الانتصار العسكري فحسب على اهميته وهي تمزج بين المواطنة والانتماء والعمل والايمان.

وقال "انه لا يمكننا ان نبقى ننتظر من الحكومات ان تقدم لنا المعجزات فهي تخدمنا من عوائدنا ولها قدرات محدودة لكن الازدهار والتطور يبنيه المواطن بتعظيم قيمة العمل وتلمس سبل الريادة والابتكار والاختراع وانتاج المعرفة لانها الاكثر مردودا على الاقتصاد الوطني والانتاج القومي والتحول الى مجتمع منتج بكل شرائحه"، مشيرا الى ما حققته فنلندا ذات الظروف المشابهة للاردن من حيث عدد السكان والمساحة والامكانات والموارد ويبلغ دخلها القومي 140 مليار بينما دخل الاردن القومي في حدود 40 مليار دولار لكن تحولها للعمل والانتاج من قبل جميع مواطنيها والتركيز على الريادة والابداع والاختراع جعلها من اكثر الدول استقرارا ونماء اقتصاديا.

واكد ابو غزالة اننا في الاردن نمثل نموذجا لما يجب ان يكون في كل مكان من الوطن العربي انتماء وولاء للوطن وقيادته الهاشمية وانصهارا في نموذج وطني وحدوي عز نظيره يجب ان نعززه بالعمل المنتج الذي يحولنا الى مجتمع منتج اكثر مما هو استهلاكي ومستورد للمعرفة.

ولفت ابو غزالة الى ان كلية طلال ابو غزالة التي ستباشر التدريس خلال شهر ايلول القادم سترتكز على تخريج مبدعين ومخترعين في عالم المعرفة والتقنيات لتسهم في ان يكون الاردن مصنعا للمعرفة وعدم الاكتفاء بشرائها.

واشار عميد الكلية الدكتور بسام السعدي الى ان تخريج طلبة مسلحين بالمعرفة والتقنيات المؤهلة هو اجمل هدية يمكن ان نقدمها لصانعي كرامة الامة ولشهدائها الابرار.

وتناول اللواء الركن المتقاعد الدكتور قاسم محمد صالح جوانب من معركة الكرامة والظروف التي سبقتها وما قدمه فيها نشامى الجيش العربي بقيادة المغفور له باذن الله جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه والعزيمة وروح الفداء والتضحية والانتصار التي سادت صفوف الجند والشعب والمقاومة.

واقيم على هامش الحفل معرض صور حول معركة الكرامة من زوايا مختلفة بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي وتضمن فقرات فنية وشعرية جسدت معاني وقيم الكرامة والتضحية والفداء.

وحضر الحفل رئيس مجلس امناء الكلية النائب عبدالله عبيدات ورئيس هيئة المدرين عماد ابراهيم وعدد من المسؤولين في محافظة اربد وفعاليات اهلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :