facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




غنيمات: الجميع شركاء في تحسين صورة الإعلام


16-07-2018 12:35 PM

عمون- أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات على أن الجميع شركاء في تحسين صورة الاعلام، الذي يجب أن يكون إعلام دولة لا إعلام حكومات ولما فيه خدمة المصلحة العامة.

وقالت الوزيرة غنيمات خلال رعايتها صباح اليوم الاثنين احتفال وكالة الانباء الاردنية (بترا) بعيد تأسيسها التاسع والاربعين وعقد بمقرها في عمّان، أن الوقت يتطلب الانتقال من الاعلام المحدود الى مرحلة صناعة الاعلام.

واضافت بحضور مدير عام الوكالة الدكتور محمد العمري وعدد من مدراءها السابقين ونقيب الصحفيين الاردنيين أن الإعلام الوطني أمام تحدٍ كبير يبدأ بمحدودية موارده ولا ينتهي عند التعديل على تشريعاته الناظمة لعلمه.

وزادت بأن الامر يتطلب الوقوف معاً كفريقٍ واحد لتكريس مبدأ إعلام دولة وليس إعلام حكومات مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الأردن يتملك قدرات بشرية تؤهله لأن يكون مركزاً لصناعة الإعلام بالمنطقة.

وختمت بأن وكالة الانباء الاردنية بترا قد اقتربت في عملها من خمسة عقود من البناء والعطاء والانجاز بدأتها بأدوات محدودة معتمدة على الجهد الذاتي وانتقلت الى مرحلة وصلت فيها لتسجيل الحضور اللافت اقليمياً وعالمياً مضيفة أن (بترا) هي الأداة الرئيس في تكريس مفهوم إعلام الدولة.

وكان مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) القى كلمة بالمناسبة أكد من خلالها على استمرارية وكالته في الدفاع عن قضايا الوطن وتقديم الافضل بجهد العاملين فيها.

وعلى هامش الاحتفال، أطلقت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات الموقع الالكتروني الجديد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) وكرّمت عددا ً من موظفي الوكالة ممن امضوا خمسة وعشرين عاما ً في الخدمة.

يشار الى انه وبتاريخ 16 تموز 1969 صدرت الارادة الملكية السامية بإنشاء وكالة الانباء الاردنية كدائرة مستقلة من دوائر وزارة الاعلام بهدف ايجاد وسيلة اعلامية تترجم انجازات الوطن وتعكس صورته في الخارج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :