facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشهيّةُ شعبيّةٌ والدَّسَمُ على طاولة الحكومة!


علاء مصلح الكايد
22-07-2018 12:04 AM

بلا مُقدّمات و لا مُقبِّلات ، حطَّت الأكباشُ السِّمان على طاولة الحكومة ، و النَّظَّارةُ جموعٌ عطشى و جَوعَى لِيَدٍ حديديّةٍ كاسرةٍ لرؤوس " السّارقين " حانية على رؤوس " المسروقين " الحامية ، المُتخمة باليأسِ من حالةِ " إنكار " الفساد و المُثقلة بآمال غدٍ نظيف لأبنائهم على أقلِّ تقدير !

و بدلاً من أن يكونَ سوءُ طالعٍ ، تلقَّفَت الحكومة - طازجة الثّقة - الصّدمة الأُولى و أثبتت جاهزيّتها و ثباتَها حتّى قبل يوم عملها الرّسميِّ الأوّل .

إذ يُحسبُ لها ما باشرتهُ من واجِبٍ كَردِّ فعلٍ إعلاميٍّ سريعٍ بدلاً من التخبُّط أو الغياب اللّذان كانا يتسيّدان الفضاء الإلكترونيّ كما إعتدنا سابقاً ، مُجهِضةً تفاعُلَ الإشاعاتِ المعهود و باتَ مُعظَمُ ما يُقال متَّسِقاً مع تصريحِها المركزيّ .

و بعد أن قَطَعَت على نفسها الوعود بأن تتعامل مع الملفِّ بحزمٍ دونَ أهمّيّةٍ لأوزان رؤوسِ الفَساد أو بعبارة أدقّ حجمَ القرابينِ الّتي ينتظر الشارع دحرجَتها و التضحية بها ، تكونُ الحكومة قد وضَعَت نفسها على مُفترقِ الطُّرُق لتخُطَّ النّقطة الفارقة في أوّل مشوارها لا آخره .

قد لا تتطابق نتائجُ صندوق التّحقيق الأسود مع الأُمنيات بالكامل ، فحتّى اللحظة لا نعلمُ إلى أين ستتّجه سهامُ الأدلّة بالمُحصِّلة لكنّ ظاهرَ البيّنة يؤكِّدُ أنّنا أمامَ خللٍ كبيرٍ مسكوتٌ عنه و عُشٍّ من الدّبابير ، و الأملُ في أن تُرسى أركانُ الشّفافية و الحزم لنهجٍ جديدٍ قديمٍ غادرناهُ منذُ عَقدٍ من الزّمان و لِمَ لا ، فالأغطيةُ من أعلى الهرم حتّى أدناه موجودةٌ لم و لن تُراوِح مكانها .

و لعلَّ بشائرَ هذا الأمَل تظهرُ تباعاً بما نُعاينهُ و نسمعُ به من مُداهمات .

و إنّ غداً لناظره قريب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :