facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغتربون لم يحدثوا فرقا في الأسواق .. والتجار يستغيثون

فعالية سابقة احتجاجا على سوء الاوضاع الاقتصادية في المملكة
فعالية سابقة احتجاجا على سوء الاوضاع الاقتصادية في المملكة
01-08-2018 08:33 PM

عمون - مجد ذوقان - اعتادت الاسواق الاردنية خلال أشهر الصيف أن تشهد حركة تجارية جيدة لوجود المغتربين والسياح لكن تلك الحركة التجارية لم تحدث في هذا الموسم فلماذا؟

في الخبر ان اشتكى تجار من قطاعات تجارية مختلفة من ضعف حركة المغتربين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة، ما ادى الى ضعف الحركة الشرائية.

"ليست فقط كساد، نحن نمر بما هو أبعد من ذلك" هذا ما يتحدث عنه تجار في قطاع الكهربائيات التي فقدت 70 من ارباحها السابقة، وتجار المواد الغذائية. فيما تجار الملابس كانوا قد دخلوا سابقا في غرفة الانعاش.

ما يدعو الى القلق وفق نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان المغتربين لم يصنعوا في هذا الموسم شيئا للاسواق. وهو ما دفع شيخ التجار الى القول إن تراجع حركة المغتربين الاردنيين سببها الحالة الاقتصادية الصعبة التي تؤثر على الاردن.

بحسب الحاج توفيق لـ "عمون" فان خوف الموظفين من انهاء خدماتهم في البلدان المقيمين فيها فور حصولهم على اجازاتهم السنوية كان أحد الاسباب التي تقف وراء عدم قدومهم الى الاردن، خصوصا ممن يتواجدون في بلدان فرضت شروط كثيرة على عملهم وعلى، عائلاتهم فيها.

واشار الى ان ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة وفاتورتها العالية في الاردن من الاسباب التي دفعت المغتربين الى التخلي عن قضاء اجازتهم السنوية، فما يدفعه المغترب من مصاريف على تفاصيل اجازته يكلفه الكثير لذلك قد يختار قضاءها في بلد اخر وبتكلفة اقل.

وأكد الحاج توفيق ان تراجع الانفاق على أماكن تواجد المغتربين وعلى البضائع كان سبب ايضا في ضعف حركة المغتربين،مما يدفعهم الى قضاء الاجازة في البلد المقيمين فيها.

وشدد على ان الحكومة يجب ان تلتف الى خطورة الوضع الاقتصادي التي وصل اليه الاردن، ومعالجة هذه المشكلات بأسرع وقت ممكن.





  • 1 المقارنة 01-08-2018 | 11:09 PM

    المغتربون بقارنوا البنزين هناك 8دنانير وهون 17 كمان المطاعم الملابس السكر والرز الزيت كله نار حتى الخبز اخيرا ما خلت الحكومة حاجة على شو بدهم المغتربون يصرفوا كانت بالصيف خطوبات وذهب الان كله بالعلالي فواتي رالكهرباء صارت تقلق الناس مبارح مغترب مسكر شقته وبيجي بالصيف لقي حوالي 300 دينار فواتير كهرباء وهي مغلقة على شو كله ضرائب ونفايات وفرق اسعا والوقود

  • 2 هيثم 02-08-2018 | 02:55 AM

    كي تعود ثقة المغترب و الأجنبي بالأردن نحن بحاجة لأعوام
    كي نبني ما هدمته الحكومات السابقة بسبب التخوف الأمني و التضييق على الأجنبي .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :