facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




العراق: رفع إجراءات حظر التجوال في صلاح الدين


02-08-2018 05:26 PM

عمون - أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الخميس، رفع حظر التجوال عن قضاء الدجيل بعد اضطرابات أمنية أدت الى مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعناصر الأمنية جنوبي محافظة صلاح الدين (180 كم شمالي بغداد).
وقال مسؤول أمني في قيادة شرطة صلاح الدين، إن "قضاء الدجيل والمناطق المحيطة به يشهد استقراراً أمنياً جيداً اليوم بعد يوم من الاضطرابات التي راح ضحيتها عدد من المواطنين والقوات الأمنية على خلفية عمليات خطف وقتل اتهمت فيها منظمة عصائب أهل الحق التي يقودها رجل الدين الشيعي قيس الخزعلي".
وأضاف أن "القضاء يشهد انتشاراً لقوات أمنية من مختلف الصنوف لمنع تجدد أعمال العنف، وأن عناصر منظمة عصائب أهل الحق سلموا المقرات الأمنية التي سيطروا عليها ليلة أمس إلى القوات الأمنية وانسحبوا نحو مقراتهم وقدموا اعتذاراً عن الأحداث التي حصلت منذ عصر الأربعاء".
وعلى صعيد متصل، قال محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، إنه "اتفق مع فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي على سحب قوات الحشد بجميع فصائلها من داخل مدن المحافظة إلى أماكن بعيدة عنها تجنبا لعمليات احتكاك بين الطرفين".
وقال الجبوري، في بيان صحفي صدر عن مكتبه، إن "قوات الحشد باتت تهدد السلم الأهلي لعدم التزامها بالمعايير الإنسانية في التعامل مع المواطنين".
وكانت اشتباكات اندلعت بين منظمة عصائب أهل الحق وأبناء عشيرة خزرج الليلة الماضية أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر العصائب بينهم معاون أمر لواء ومقتل أحد ابناء عشيرة خزرج وإصابة سبعة آخرين بجروح.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :