facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونان تتسلم آخر أقساط المساعدة بقيمة 15 مليار يورو


06-08-2018 07:29 PM

عمون - تسلمت اليونان آخر قسط من المساعدات المخصصة لها، وأكد صندوق آلية إنقاذ اليورو (إي س إم)، اليوم الاثنين، الإفراج عن القسط وقيمته 15 مليار يورو.
وحسب بيان صندوق الآلية، فإن من المنتظر تخصيص 5ر9 مليار يورو من هذا القسط لبناء ما يعرف بوسائد مالية تحوطاً لفترة ما بعد انتهاء برنامج المساعدات الدولي، فيما سيتم استخدام الجزء المتبقي من القسط لتسوية الديون.
يشار إلى أن القروض الدولية ساعدت منذ 2010 على حماية اليونان من الإفلاس، وفي مقابل هذه القروض، التزمت حكومة أثينا بتنفيذ برنامج إصلاح وتقشف صارم وشامل.
وأتاح البرنامج الثالث لمساعدات اليونان، نظريا، ما يصل إلى 86 مليار يورو لدعم الحكومة اليونانية، فيما بلغ مقدار الأموال التي جرى صرفها فعلياً وفقاً لصندوق (إي إس إم) نحو 62 مليار يورو.
وينتهي البرنامج الثالث في العشرين من أغسطس (آب) الجاري، وفي أعقاب ذلك سيتعين على اليونان أن تعاود الاعتماد على نفسها في النواحي المالية.
وحسب صندوق (إي إس إم)، فإن قيمة الوسائد المالية التي تمتلكها اليونان بعد صرف القسط الأخير من المساعدات، وصلت إلى نحو 24 مليار يورو، وأوضح الصندوق أن هذه الوسائد يمكنها أن تحمي اليونان من التعثر لمدة نحو 22 عاماً.
كانت اليونان تمكنت مؤخراً وبعد سنوات من الأزمة، من تحقيق نمو اقتصادي.
وتمثل الديون السيادية لليونان نحو 180% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :