facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحنيفات: لا علاقة للوزارة باعتصام مربي الدواجن


08-10-2018 02:50 PM

عمون- اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان اعتصام مربي الدواجن امام ساحة مستشفى الاردن اليوم الاثنين يرجع لقضايا انتخابية تتعلق بالاتحاد النوعي لمربي الدواجن، ولا علاقة للوزارة بذلك.

وقال الحنيفات ان الوزارة نظمت القطاع والعلاقة بين الشركات الكبرى وصغار المربين، واتخذت قرارات فورية لصالح صغار مزارعي الدواجن خلال لقاء مع وفد من صغار مزارعي الدواجن ولجنة الدفاع عن المزارع.

وعبر الناطق باسم وفد مربي الدواجن المهندس عبدالشكور جمجوم عن سعادته باهتمام الوزارة، والقرارات التي تدعم صغار المزارعين ووقف المنافسة من الشركات الكبرى. وفيما يتعلق باعتصام اليوم، قال ان صغار مربي الدواجن والبالغ عددهم 1800 مزارع مهددون بترك مزارعهم بسبب انخفاض اسعار الدجاج اللاحم في السوق، وسيطرة الشركات الكبرى على القطاع.

واضاف ان صغار المزارعين يواجهون تحديات المنافسة من كبار شركات تربية الدواجن وسيطرتها على قطاع الدواجن، وهي تستورد الاعلاف وتنتج بيض التفريخ وتمتلك مصانع الأعلاف والمسالخ وتقوم بتسويق منتجاتها باقل من سعر التكلفة.

وناشد جمجوم وزارة الزراعة لتنظيم العلاقة بين الشركات الكبرى وصغار المزارعين، ووقف استيراد الدجاج المجمد والمقطع والمطحون، والاستجابة لطلبات صغار المربين، وعدم بيع دجاج الريش (الحي) من الشركات التي تمتلك مسالخ خاصة، وإلزام الشركات الكبرى بتجميد الفائض من انتاجها وتسويقه في الاوقات التي يحتاجها السوق.

واشاد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس فارس حمودة بالجهود التي بذلتها الوزارة لتنظيم قطاع الدواجن، وأي إجراءات قادمة لتنظيم القطاع لمصلحة الجميع. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :