facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مشروع معالجة وإعادة استخدام المياه الرمادية


13-11-2018 05:57 PM

افتتحت مديرية اوقاف محافظة المفرق الثلاثاء بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي مشروع معالجة وإعادة استخدام المياه الرمادية، في حديقة مسجد صلاح الدين الايوبي في المفرق بكلفة مالية بلغت 30 الف دينار.
ويهدف المشروع الذي جاء ضمن برنامج الصرف الصحي والنظافة الى توفير المياه وخفض كلفة المعالجة وتدوير المياه بشكل مثالي.
وقال امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبد الله العبادي خلال حفل اعد لهذه الغاية: ان الوزارة انطلقت في خططها وبرامجها للمحافظة على المياه وتوجيه استخدامه بطريقة شرعية صحيحة دون اسراف وتبذير عبر الاستفادة من مياه الوضوء باستخدامات متنوعة كري المزروعات واعادة تأهيل المياه الرمادية وفق احكام شرعية منضبطة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والدوائر الوطنية والدولية.
وعرض مساعد أمين عام وزارة المياه والري الدكتور عدنان الزعبي للوضع الحالي للمياه والتحديات التي تواجه الأردن في هذا المجال والمشاريع المتعلقة بإعادة تدوير المياه الرمادية في المساجد والتي استهدفت مسجد صلاح الدين بمدينة المفرق وثلاثة مساجد اخرى موزعة في مناطق مختلفة من المحافظة.
وقالت مديرة برامج المياه والصرف الصحي فروك نيومان ان المشروع يمثل اضافة نوعية في التعاون بين الحكومتين الاردنية والالمانية باعتباره يمثل تعاون مع وزارة الاوقاف التي تضم الائمة والوعاظ اصحاب الكلمة المؤثرة والقوية في المجتمعات.
وعرض مدير المشروع بيورن زاميرش للشراكة بين وزارة الاوقاف والوكالة، لافتا الى دور القيادات الدينية في ايصال خطاب مؤثر وتأثيرهم في التغيير الايجابي لدى ابناء المجتمعات نحو استهلاك المياه عبر خطب الجمع.
وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة ان الوضع القائم يحتم علينا التكاتف والتعاون في ايجاد سبل بالمحافظة على الموارد وترشيد الاستهلاك ومنع الاسراف وترك العادات السلبية في هدر المياه.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :