facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منظمة غير حكومية تندد بتهديد الصناعة العسكرية الإسرائيلية لبدو النقب


02-12-2018 09:32 PM

عمون - أدانت منظمة "عدالة" غير الحكومية الإسرائيلية اليوم الأحد، نية قطاع الصناعة الإسرائيلية نقل منشأة لتجارب الأسلحة إلى منطقة رامت بيكاع، في صحراء النقب، ما سيضر بالبدو القاطنين لها.
وجاء في بيان عن المركز القانوني لحقوق الأقليات العربية "عدالة" أن "1200 بناء بدوي يتعرض لخطر النقل القسري" بسبب المنشأة.
وتطالب المنظمة السلطات برفض خطة مُصنع الأسلحة الحكومة الإسرائيلية، أو البحث عن خطة بديلة لا تضر بالبدو المقيمين في النقب.
يشار إلى أن دراسة الخطة ستجري غداً بحضور ممثلين عن عدالة ومنظمة بيمكوم غير الحكومية وممثلين عن عدة قرى بدوية في المنطقة.
وستبلغ مساحة المنشآة 50 كيلومتراً مربعاً وستقع بين عدة قرى بدوية وستعرض سكانها لمخاطر صحية وأمنية، وفقاً للمنظمة غير الحكومية.
وستفرض الخطة بالمثل قيوداً شديدة على تطوير المباني، وربما تتسبب في إجلاء قسري للسكان، وفق البيان.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :