facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية حول الجرائم الالكترونية في اربد


02-01-2019 07:11 PM

عمون - نظمت جمعية المجلس الاجتماعي لمحافظة اربد الاربعاء، بقاعة غرفة التجارة، جلسة حوارية بعنوان"الامن العام والمجتمع.. الجرائم الالكترونية" تحدث فيها رئيس شعبة بحث جنائي الشمال العقيد الدكتور رمزي الدبك بحضور نائب مدير شرطة اربد العقيد عمرالمعايطة .
وعرف الدبك الجريمة الالكترونية بانها كل فعل او سلوك مجرم في قانون جزائي نافذ يرتكب بواسطة الشبكة العنكبوتية او نظام المعلومات او وسيلة معلومات او تواصل اجتماعي تعتمد على التكنولوجيا الالكترونية.
واكد ان الجهود تنصب من قبل الدولة اجهزة ومؤسسات وجماعات وافراد على بناء ثقافة مجتمعية جمعية بكيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائلها الالكترونية بما يخدم المجتمع بعيدا عن الايذاء النفسي والمعنوي والشخصي وبما يشكل عنصر من عناصر الجريمة الالكترونية قانونيا وامنيا.
وعرض جهود وحدة الجرائم الالكترونية التابعة لادارة البحث الجنائي في مديرية الامن العام في التعاطي مع الجريمة الالكترونية بكافة اشكالها وصورها مبينا ان اعداد قضايا الجرائم الالكترونية المسجلة والتي يتم التعامل معها ومتابعتها خلال العام الماضي زادت عن الفي قضية.
واكد رئيس الجمعية نبيل فايز اهمية الدور التوعوي والتثقيفي الملقى على عاتق مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في التننبيه لخطورة هذا النوع من القضايا المجرمة والتي عادة ما تنعكس اثارها على قيم ومنظومة المجتمع الاخلاقية والدينية والاعراف السائدة فيه الى جانب خطورتها على السلم والامن المجتمعي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :