facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدم الشاب لعلاج الشلل الرعاش


03-01-2019 05:40 PM

عمون - يأمل الباحثون في جامعة ستانفورد الأميركية علاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) بحقن المصابين به بدم منقول من شباب في مقتبل العمر. ويتوقعون أن تعكس عملية نقل الدم الشيخوخة.

وقد أظهرت التجارب السابقة وفقا لـ "ديلي ميل" حصول الفئران الأكبر سنا ذات الإدراكات المعرفية المنخفضة على خلايا دماغية جديدة، كما استعادت ذاكرتها بعد الحصول على دم شاب.

والآن، تقوم شركة تكنولوجيا حيوية شارك في تأسيسها باحثون من الجامعة المذكورة بإجراء تجربة لمعرفة ما إذا كان الدم البشري الشاب يمكن أن يعكس أعراض باركنسون لدى كبار السن من البشر.

وتمكن العلماء بتضييق البحث إلى البلازما المسؤولة عن تجديد الدم، لكنهم لا زالوا يحاولون معرفة البروتين المسؤول عن هذا التأثير من حوالي 1000 بروتين موجود في الدم، تمهيدا لإيجاد نسخة اصطناعية من دماء الشباب في المستقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :