facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل طرق علاج الشعر الخفيف


13-01-2019 05:52 PM

عمون - من الرائع أن يملك الشخص شعر غزير وصحي مفعم بالحيوية والجمال ولكن يفاجأ في وقت من الأوقات بأن هذا الشعر الحيوي أصبح خفيف بدون أسباب واضحة مما يجعله في قلق وحيرة ويخشى تدهور الحالة وتطورها، حيث يبدأ في البحث عن طرق مفيدة في علاج الشعر الخفيف والمترقق ولكن إن لم يعرف السبب لهذا الترقق لن يستطيع الوصول إلى حلول مثالية، بالطبع الشعر الخفيف مشكلة فهي مرتبطة بعامل السن كعامل رئيسي إلى جانب بعض العوامل الأخرى والتي سوف نذكرها في السطور القادمة حتى يمكن معرفة الأسباب وبالتالي الوصول إلى علاج الشعر الخفيف بشكل صحيح. كما يمكنك من خلال هذا الرابط: www.veraclinic.net التعرف على الحلول المثالية لكثير من مشاكل الشعر وكل ما يخص زراعة الشعر في تركيا بوصفها واحدة من أكثر البلاد تقدمًا في مجال زراعة الشعر.

أهم أسباب الوصول لحالة الشعر الخفيف

لا شكّ أن الشعر الخفيف مشكلة يعاني منها الكثير بدرجات متفاوتة ولكن تدهور الحالة قد يؤدي إلى الصلع وهذه مشكلة أكبر وتظهر بوضوح عند الرجال، ولكن من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ما يلي:

1. العوامل الوراثية حيث يعتبر هذا السبب الرئيسي للشعر الخفيف من الأب أو الأم.

2. تقدم العمر وفترة ما بعد انقطاع الطمث حيث تقل نسبة هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يعمل على تدعيم نمو الشعر.

3. فترة الإنجاب والحمل والولادة: حيث تلاحظ العديد من النساء كثافة الشعر أثناء فترة الحمل حيث يحصل الجسم على العديد من العناصر الغذائية الهامة، في حين تجد أن الشعر تبدل حاله وأصبح يتساقط أو خفيف بعد مرحلة الولادة نظرًا للعديد من الاضطرابات الهرمونية التي قد تحدث.

4. إصابة الخلايا بالتلف المتكرر مما يجعله خفيف غير قادر على النمو مرة أخرى.

5. زيادة فيتامين أ في الجسم تبعًا لإرشادات الطبيب ولكن إذا تم نقص هذا الفيتامين عن الجرعة المحددة قد يحدث تدهور للحالة وتساقط الشعر.

6. نقص البروتين في الجسم وبالتالي قد يؤدي إلى الإضرار بالشعر وترققه.

7. تعرض الفرد إلى الضغوط النفسية الشديدة مما يؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر وعدم قدرته على استعادة حيويته بشكل سليم.

8. نقص الفيتامينات وإصابة الفرد بالأنيميا ونقص الحديد يؤدي إلى تدهور صحة الشعر وخفته.

9. الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الشعر والخلل في الجهاز المناعي.

أفضل طرق علاج الشعر الخفيف

هناك العديد من الطرق التي تساعد في القضاء على مشكلة الشعر الخفيف منها ما هو في المنزل أو باستخدام الخلطات الطبيعية، ومنها ما هو دوائي باستخدام العلاجات والمستحضرات الطبية، وإليكم أهمها:

• علاج الشعر باستخدام الخلطات الطبيعية في المنزل: من أهم الخلطات استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند .... وغيرها التي من شأنها تقوية الشعر وتعزيز نموه وتحفيز البصيلات للنشاط، كما أن استخدام المواد الغذائية التي تحتوي على البروتين مثل البيض واللبن والعسل يفيد في تقوية الشعر ونموه بشكل سريع، عند تطبيق هذه الخلطات لا بدّ من تدليك فروة الرأس بها وتركها على الشعر لفترة من الزمن ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

• علاج الشعر الخفيف باستخدام الطرق الدوائية: من أهمها استخدام حقن البلازما على الشعر المستخلصة من دم الشخص نفسه ثم إعادة حقن الفروة بها، استخدام الليزر لعلاج خفة الشعر وترققه وذلك عن طريق تحفيز البصيلات للنمو، أو اللجوء إلى عملية زراعة الشعر والتي أصبحت حل مثالي للشعر الخفيف والمتساقط وبالتالي لا يعاني المريض بعد إجرائها من أي مشاكل مع الشعر.

• كما يمكن اتباع بعض النصائح التي تساعد في تكثيف الشعر مثل استخدام الشامبوهات الطبية، عدم ربط الشعر بقوة، استخدام الصبغات ولكن الخالية من الأمونيا، البعد عن مصففات الشعر الحرارية أو استخدامها بالشكل المناسب، تدليك فروة الرأس بشكل يومي لتحفيز الدورة الدموية على العمل بشكل مناسب.

الشعر الخفيف من المشكلات الثانوية التي قد تصادف العديد وقد لا يشعر بها إلا بعد مرور وقت من الزمن، ولكن اكتشاف هذا الأمر بشكل مبكر يمكن علاج هذه المشكلة وبشكل فعال، لذا احرص بشكل مستمر على تعزيز نمو الشعر والسلوك بالعادات الصحية السليمة والتي تخص الشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :