facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجغرافي الملكي" يطلق خطته التدريبية المساحية والجغرافية والخرائطية


20-01-2019 06:22 PM

عمون - أطلق المركز الجغرافي الملكي الأردني الأحد، خطته التدريبية 2019، والتي تتضمن مجموعة من الدورات التدريبية في مجالات العلوم المساحية وتقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بُعد.
وتهدف الخطة إلى رفع كفاءة المهندسين والمساحين والفنيين لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في أماكن عملهم، فضلاً عن تهيئة طلاب الجامعات والكليات حديثي التخرج لدخول سوق العمل بفاعلية واقتدار.
وقال مدير عام المركز الجغرافي العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة، إن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز تتضمن العديد من الدورات التدريبية التي تحتاجها الأسواق المحلية والعربية، والتي تعد من المجالات ذات الأهمية الكبرى في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والإنشائية والعمرانية والتخطيطية والبيئية والتي من شأنها تساهم في العملية التنموية للبلاد.
وأشار الخصاونة في بيان صحفي، إلى أن خطة التدريب بالمركز الجغرافي مستندة على أسس متطورة من حيث اتباع المعايير الدولية للعلوم المساحية والجيومكانية النظرية والتطبيق العملي، وتوفير الأجهزة المساحية الحديثة والمختبرات والبرامج التطبيقية المتطورة لأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، مشيداً بالمحاضرين ذوي الخبرات العالية من الأكاديميين والمدربين العاملين بالمركز الجغرافي .
وأكد أن تدريب وتأهيل المتدربين هي عملية مستمرة وتعد من استراتيجية المركز الجغرافي في رفع وتطوير الكوادر البشرية سواء الوطنية أو العربية وذلك إيمانا منه بضرورة نقل خبرات المركز الجغرافي للجهات ذات العلاقة في مجال عملهم لسد النقص الحاصل في هذه المجالات.
ونوه العميد الخصاونة تصريحه بدور الدورات التدريبية كأداة فاعلية لتنمية مهارات ومعارف الكوادر العاملة في الوزارات والبلديات والأجهزة الأمنية والسلامة العامة فضلاً عن شركات الكهرباء والمياه وطلاب الجامعات والكليات ذات التخصصات الهندسية والفنية.
ويمنح المركز الجغرافي خصماً خاصاً للباحثين والطلبة الجامعيين والمؤسسات الأكاديمية تشجيعا للبحث العلمي ومساعدة للطلبة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :