facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنمية أموال الأوقاف تتطلع إلى مضاعفة إيراداتها في السنوات المقبلة


07-02-2019 12:55 PM

عمون - قال مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود بدر الحديد، إن الدائرة تتطلع إلى مضاعفة إيراداتها في السنوات المقبلة، رغم التحديات التي تواجهها، وذلك لتحقيق أهداف الدائرة والأهداف الوطنية التي تساهم بدعم الاقتصاد الأردني، والمساهمة بالجهود الوطنية بمكافحة الفقر والبطالة.

وقال الحديد، خلال جولته الميدانية على بعض المشاريع والأراضي الوقفية في عمّان وشملت مناطق عبدون ودير غبار وطريق المطار والمنطقة الصناعية في منطقة بيادر وادي السير، إن الدائرة قامت بتنفيذ عدد من المشاريع بعضها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، عن طريق البناء والتشغيل وإعادة الملكية.

وأشار، إلى أن المستثمر يقوم بإنشاء المشروع الاستثماري على قطعة الأرض المستثمرة لتعود ملكية المشروع في نهاية مدة عقد الاستثمار للدائرة وهو ما يسمي بعقد "بي. او. تي".
وأضاف، أن الدائرة قامت بتنفيذ مشاريع بنظام التمويل الذاتي وتأجيرها، منها مشروع مخازن وشقق طلابية ومبنى تجاري وسكني في صويلح، بالإضافة إلى وجود عدد من المشاريع في محافظات المملكة.

واطّلع الحديد على واقع الأراضي الوقفية الفارغة القابلة للاستثمار واستمع إلى طبيعة المقترحات المقدمة لإقامة مشاريع هادفة لخدمة أبناء المجتمع وتعزيز الإنتاجية وتوفير فرص عمل بما يعود ريعه على البرامج الوقفية، وأوعز إلى المعنيين بسرعة إنجاز الدراسات الفنية للمشاريع.
ويذكر أن دائرة تنمية أموال الأوقاف تم إنشاؤها عام 2003 وهي ُتعنى بمجال استثمار أموال الوقف. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :