facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تعيد رفع مستوى تمثيل الاتحاد الأوروبي


04-03-2019 06:51 PM

عمون - ألغت الولايات المتحدة تخفيض درجة تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى واشنطن، حسب بيان صادر الإثنين عن السفير الأمريكي لدى الاتحاد، قبل يومين من استئناف مفاوضات تجارية بينهما.
وفي بيان، أكد السفير الأمريكي غوردون سوندلاند أنه "سعيد بالإعلان أنه ابتداءً من اليوم ستعترف الخارجية الأمريكية بأن بعثة الاتحاد الأوروبي في واشنطن مساوية لبعثة ثنائية في الترتيب الهرمي للهيئات الدبلوماسية".
ويأتي الإعلان قبل يومين من لقاء مقرر في واشنطن بين المفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالستروم ونظيرها الأمريكي روبرت لايتهايزر، للاتفاق على التبادل التجاري الحرّ للسلع الصناعية.
واستنكر الاتحاد الأوروبي في يناير(كانون الثاني) خفض واشنطن لمستوى بعثته.
ومنذ 2016، يتمتع الاتحاد الأوروبي بمركز بروتوكولي مساوٍ لمركز أي دولة من أعضائه في الولايات المتحدة، وصنف رئيس بعثته، سفيراً.
لكن، في جنازة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، خفضت الخارجية الأمريكية دون تفسير أو تحذير مسبق، مستوى تمثيل الاتحاد الأوروبي، واعتبرته منظمةً دوليةً، لا دولةً.
وفي 8 يناير (كانون الثاني) الماضي، قال الاتحاد الأوروبي إنه دخل "محادثات" مع الإدارة الأمريكية حول تغيير صفته.
وفي 14 يناير (كانون الثاني)، قال نواب ديموقراطيون أمريكيون إن تخفيض مستوى تمثيل الاتحاد الأوروبي: "أمر مهين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :