facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حظر مهرجان الانبطاح على شاطئ العقبة


24-03-2019 01:18 PM

عمون - حظر محافظ العقبة صالح النصرات تنظیم مھرجان أطلق عليه اسم "الانبطاح على شاطئ العقبة" بعد أن تم الترویج له بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان منشوراً تداوله ناشطون في العقبة بعنوان "مھرجان الانبطاح على شاطىء العقبة" ویدعو إلى كسر الروتین من خلال تجمع كبیر للسیارات تنطلق من عمان باتجاه مدینة العقبة بھدف الضحك والنكات والتعارف والرقص والانبطاح على شواطىء العقبة، وفق ما جاء في المنشور.

وعبر ناشطون عن رفضھم لمثل ھذه الأفعال كونھا تخرج عن الذوق العام وتتنافى مع القیم الدینیة والأخلاقیة.

كما توجه عدد من أبناء العقبة إلى دار المحافظة والتقوا بالمحافظ النصرات واعترضوا على المھرجان، واصفینه بـ "الانحلالي وغیر الأخلاقي".

وأصدرت سلطة العقبة بيانا حول الفعالية، يشير إلى أنها وهمية، وتاليا نصه:

إشارة إلى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع إلى صفحة الفيس بوك  الخاصة بالفعالية تبين الآتي:

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا أنه  تم إنشاؤها من قبل أشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وأن الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت أنه تم ترجمتها حرفيا من فعالية أقيمت في الخارج.

2- تم استخدام مصطلح "الميميز"  وهي ظاهرة منتشرة حاليا في العالم مما يؤكد أن الفعالية مستنسخة وليست حقيقية.

3-  تم الرجوع إلى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي) وتبين أن الهاتف غير مستعمل.

4-  تم الرجوع إلى موقع الفعالية وتبين أنها غير متوفرة (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها)

5-  عند الرجوع إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فإنه يتم التوجيه إلى صفحة Aqaba  بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6-  عند الرجوع إلى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات أفراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد أي صورة تمثل الفعالية أو حتى وجود منشور لترويجها.

7-  إمكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة.

ومما تقدم يتبين أن القائمين على إنشاء هذه الفعالية يهدفون إلى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر أبناء المجتمع المحلي المحافظ.

وهنا فإن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى أن من يقوم بترويج مثل هذه الإشاعة على صفحات الفيس بوك أو عبر أي وسيلة إعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها إشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف إثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول إلى مرتكب مثل هذه الأفعال التي تسيء إلى العقبة وناسها.

وتؤكد السلطة أنها لن تسمح مطلقا بإقامة أي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والأخلاق في مدينة العقبة أو ما يسيء إلى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الأخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الإجراءات الرادعة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :