facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصول الرحلة الأولى للخطوط الملكية المغربية


02-04-2019 06:22 AM

وصول الرحلة الأولى للخطوط الملكية المغربية
وإعلان بدء الرحلات المنتظمة ما بين
الدار البيضاء (كازابلانكا) وعمان..

عمون - وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي مساء يوم الأثنين الموافق الأول من شهر نيسان أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية معلنة بدء التشغيل الرسمي لرحلاتها المباشرة والمنتظمة على الخط ما بين الدار البيضاء (كازابلانكا) والعاصمة الأردنية (عمان) وبواقع ثلاث رحلات أسبوعياً قابلة للزيادة مستقبلاً.
هذا وكان في إستقبال الطائرة لدى وصولها سعادة سفير المملكة المغربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمدير الأقليمي للخطوط الملكية المغربية المقيم في الأردن إضافة إلى عدد من المسؤولين في مجموعة المطار الدولي (AIG) وعدد من المدراء في شركة البتراء للسياحة والسفر الوكلاء العامون للخطوط الملكية المغربية في الأردن.
وقد كان على متن الطائرة القادمة وفد رسمي يضم كل من مدير الطيران المدني في المملكة المغربية ومدير المطارات في المملكة المغربية وعدد من كبار المسؤولين في الخطوط الملكية المغربية إضافة إلى عدد من ركاب الطائرة وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام المغربية اللذين قدموا لتغطية هذا الحدث والإقامة في الأردن لعدة أيام حيث سيقوموا بزيارة عدد من المناطق السياحية والأثرية في بلدنا الحبيب الأردن وذلك لتسويق الأردن في المغرب وفي البلدان ضمن شبكة خطوط الملكية المغربية.
ووسط مراسم إحتفالية كبيرة سادها الفرح، قام الجميع بقطع قالب الحلوى المُعد لهذه المناسبة وتبادل الكلمات الترحيبية والتى إن دلت على شىء فإنما تدل على مدى الصداقة والتعاون وفي كافة المجالات بين الشعبين المغربي والأردني والتى أرساها كل من جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبالله ابن الحسين حفظهما الله وحكوماتهم المتعاقبة.
إن الخطوط الملكية المغربية وبإطلاقها لهذه الخدمة والخط المباشر ما بين الأردن والمغرب فهي تعمل على توسعة شبكة خطوطها لمنطقة الشرق الأوسط متيحة الفرصة للمسافرين من الأردن للسفر ليس فقط إلى الدار البيضاء (كازابلانكا) بل إلى وجهات عديدة في المغرب الشقيق إضافة إلى العديد من الوجهات في أوروبا، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل وأفريقيا.
تأسست الخطوط الملكية المغربية في العام 1957م وهي شركة الطيران الوطنية في المملكة المغربية، تُعتبر واحدة من كبريات شركات الطيران في قارة أفريقيا ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الدار البيضاء بالمغرب وتتخذ من مطار الملك محمد السادس الدولي مركزًا رئيسيًا لتشغيل عملياتها، ومن مطار مراكش المنارة الدولي ومطار طنجة ابن بطوطة الدولي مركزين ثانويين للتشغيل. يضم أسطول الخطوط الملكية المغربيه 57 طائرة من أحدث الطائرات، وتُسير رحلاتها إلى أكثر من 95 وجهة داخلية ودولية حول قارات العالم: إفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
اما شركة البتراء للسياحة والسفر، فهي من كبرى الشركات في الأردن والرائدة في مجال السياحة والسفر وتمثيل شركات الطيران الدولية. تأسست الشركة في العام 1965 حيث قامت ومنذ ذلك الحين بتمثيل العديد من شركات الطيران ولا تزال حتى يومنا هذا.
هذا وقد رحب السيد وائل ناصر قعوار / المدير التنفيذي في شركة البتراء للسياحة والسفر / الوكلاء العامون للخطوط الملكية المغربية في الأردن بسعادته البالغة بتشغيل هذا الخط المباشر ولأول مرة إلى الأردن مُتمنياً زيادة عدد الرحلات إلى العاصمة عمان في القريب بإذن الله.





  • 1 Ibrahim alzoubi 02-04-2019 | 12:14 PM

    الحمدلله هاد الشيء مفرح كونه يختصر علينا وكت اتمنا للملكيه المغربيه رحله سعيده

  • 2 Nazha arfi 02-04-2019 | 02:54 PM

    رحلات موفقة بإذن الله

    ودوام الإزدهار والتقدم للمملكتين المغربية والمغربية في جميع القطاعات ان شاء الله

  • 3 Nazha arfi 02-04-2019 | 02:55 PM

    رحلات موفقة بإذن الله

    ودوام الإزدهار والتقدم للمملكتين المغربية والمغربية في جميع القطاعات ان شاء الله

  • 4 ماجد الصفدي 02-04-2019 | 03:52 PM

    اهلا وسهلا بالاشقاء اخواننا من المغرب العربي الحبيب كنا نتمنى انه هالخطوة هذه تتم من زمان بعيد ونتبادل نحن واياهم زيارة بلدينا الشقيقين هذه نتائج لقائات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وأخيه جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه نأمل أن تتم تقوية اواصر الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين لما فيه الخير لهما


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :