facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: الحكومة مستعدة لحل المعيقات التي تواجه السياحة العلاجية


04-04-2019 01:58 PM

عمون- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية المحافظة على الميزة التنافسية التي يتمتع بها الأردن كأحد المقاصد الرئيسية للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رئيس الوزراء لدى لقائه في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة، إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية التي يوليها الأردن للسياحة العلاجية لما لها من دور في تنشيط الحركة الاقتصادية والعديد من القطاعات والخدمات المرتبطة بها.

وأبدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لحل المعيقات والتحديات التي تواجه القطاع موجها بتسهيل إجراءات حصول المرضى القادمين للعلاج في المملكة على التأشيرات، وأن يكون للجمعية دور بهذا الصدد بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أن قانون المسؤولية الطبية أسهم بشكل كبير في استقطاب السياحة العلاجية لا سيما وأن العديد من الدول تشترط وجود القانون لإرسال مرضاها.
واشار إلى أهمية تعزيز الجهود التسويقية للسياحة العلاجية في المملكة وان يكون لهيئة تنشيط السياحة والسفارات الأردنية دور بارز على هذا الصعيد.

من جهته قدم رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إيجازا حول واقع السياحة العلاجية في المملكة والتحديات التي تواجه القطاع، لافتا إلى أن عدد المستشفيات الخاصة في المملكة يبلغ 70 مستشفى أو ما نسبته 60 بالمائة من عدد المستشفيات في المملكة، وبحجم استثمار يصل إلى 3 مليارات دينار.

وأشار إلى ما تحظى السياحة العلاجية من اهتمام من جلالة الملك والحكومة، لافتا إلى أن الأردن مؤهل دوما ليكون مقصدا للسياحة العلاجية بفضل التقدم الطبي، والأسعار المنافسة، والاستقرار، والعلاقات الدبلوماسية، ودور وزارة الصحة في القضاء على الأمراض السارية. وأضاف، أن من أبرز التحديات التي تواجه السياحة العلاجية والمستشفيات الخاصة ما يتعلق بالتأشيرات للجنسيات المقيدة والمنافسة الإقليمية، وتراكم ديون المستشفيات، والديون على المرضى الليبيين، وارتفاع الكلف التشغيلية خاصة فاتورة الكهرباء، مطالبا بتسهيل إجراءات حصول المستشفيات على الطاقة الشمسية وإعادة النظر بتسعيرة الادوية والمستلزمات الطبية.
كما أكد الدكتور الحموري ضرورة الأخذ برأي جمعية المستشفيات الخاصة بالتشريعات التي تخص القطاع الطبي، مطالبا بالإسراع بتعديل نظام المستشفيات الخاصة.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :