facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برلمانيون عراقيون يبدون إعجابهم بتطور الصناعة الأردنية


07-04-2019 04:34 PM

عمون- أبدى برلمانيون عراقيون زاروا مصانع بمدينة القسطل الصناعيّة إعجابهم بالتطور الذي وصلته الصناعة الأردنية، وحاجة السوق العراقي للصناعات ذات الجودة التي تنتجها المصانع الأردنية.

وأكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقيّ النائب حسن الكناني أن الصناعة الأردنيّة تقدمت بشكل كبير، وأصبحت تنافس الصناعات في دول المنطقة، نظرا لاستخدامها التكنولوجيّا الحديثة.

وعبر النائب الكناني عن مدى إعجابه بالصناعة الأردنية خلال زيارته مع عدد من النواب العراقيين إلى مدينة القسطل الصناعيّة، داعيا لزيادة الترويج للمنتجات الأردنية كونها ذات جودة مرتفعة وقدرة تنافسيّة كبيرة.

بدورهم أكد النواب سليمان الزبن وزيد الشوابكة وموسى الوحش الذين رافقوا الوفد البرلماني العراقي خلال الزيارة، استعدادهم تعديل وإقرار التشريعات التي تسهم في زيادة تطور الصناعة الأردنية، فضلا عن بحث زيادة الصادرات الأردنية للعراق خلال الزيارات الرسمية بين الجانبين.

من جانبه، أكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير أن الصناعات الأردنيّة تواكب أحدث التقنيات المتبعة في العالم ومنتجاتها، وصلت إلى الكثير من الأسواق العربية والإقليمية والأوروبية.

وحسب رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى الصناعية محمود خضر، بلغت صادرات المنطقة التي يصل حجم الاستثمار الصناعي فيها لنحو 5ر1 مليار دينار، خلال العام الماضي 2ر1 مليار دينار، فيما وظفت 35 ألف عامل أردني.

بترا

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :