facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقيب المهندسين: تلوث سينتج عن مرور خط الغاز الصهيوني في الأردن


02-05-2019 08:13 AM

عمون- قال نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي ان الاردن يواجه تحديات بيئية مختلفة اخطرها التلوث الكبير الذي سينتج عن مرور خط الغاز الصهيوني في الاراضي الاردنية الامر الذي يهدد سلامة البيئة ويضر بصحة الانسان.

وبين الزعبي ان الغاء الاتفاقية واجب وطني واخلاقي يمثل مطلبا لجميع الاردنيين، لافتا الى تحد بيئي اخر وهو انخفاض منسوب مياه البحر الميت الذي يتسبب بفقدان 50 مليون مترمكعب من المياه العذبة في المناطق الشرقية.
واشار الى مشكلة التغير المناخي كظاهرة طبيعية ينتج عنها فيضانات مدمرة، داعيا لوضع استراتيجية وطنية لتجنب الاضرار المتسببة عن الظاهرة.

وقال امين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة ان نسب التلوث الناتجة عن القضايا البيئية في الاردن منخفضة مقارنة بما عليه الحال في مختلف دول العالم ممثلا على ذلك بانخفاض نسبة انبعاثات الغازات الدفيئة لدينا لتشكل 0.06 بالمئة في حين تتجاوز هذه النسبة في بعض دول العالم حاجز ال (30 (بالمئة.

واكد القطارنه الذي افتتح فعاليات مؤتمر الكرك الهندسي البيئي الاول الذي نظمه فرع نقابة المهندسين في الكرك بالتعاون مع جمعية الحياة للبيئة ان وزارة البيئة تعمل جاهدة لمواجهة المشاكل البيئية على المستوى الوطني. (الرأي)





  • 1 قاري 02-05-2019 | 08:39 AM

    سلام الله عليكم
    هل للمهندس حمد سمارة الزعبي ان يخبرنا كيف سيحدث تلوث من خط الغاز الصهيوني مشكلة الحكومات والمنظرين في هذا البلد انهم يستخفوا بالشعب الاردني وقدراته الفكرية انا ضد مد الانبوب وضد اخذ الغاز من كيان غاصب ولكن هل يا حبذا تخبرنا ايها النقيب الجهبذ كيف سيلوث البيئة مع العلم ان خط الغاز المصري ممتد من العقبة الى اربد تقريبا ولم نسمع بالتلوث المزعوم يا نقيب اما ان تتحدث بلغة علمية مقنعة او الصمت افضل من كشف عيوب دراسة المهندسين ثم ياتي امين عام وزارة البيئة ويقول ان التلوث قليل ههه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :