facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مصدري الخضار والفواكه" توجه رسالة للرزاز


19-06-2019 02:42 PM

عمون- وجه رئيس جمعية منتجي ومصدري الخضار والفواكه المهندس عبدالله الزبن رسالة الى رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز يشتكي فيها من اعاقة دعم الزراعات الامنة بيئيا والعضوية بالرغم من مناداة وزارة الزراعة بتبنيها ودعمها سابقا.

وارفق الزبن برسالته كتب توضح حجم المشكلة التي تواجهها هذه الزراعة، بالرغم من استخدامها سابقا في المزراع الاردنية، وتستخدم في كافة دول العالم كبديل للمبيدات الكيماوية على حد قول الزبن.

وتاليا نص الرسالة:

بين يدي دولة الرئيس

على الرغم من مناداة وزراة الزراعة والجهات الرسمية بتبني ودعم الزراعات الامنة بيئيا والعضوية واعتماد طرق واساليب مكافحة الافات الصديقة للبيئة والامنة للمستهلك.

الا اننا نصطدم بروتين واجرءات الوزارة بهذ الشأن عند الاستيراد مما يعيق استخدام هذه المواد علما باننا قد استخدمنا هذه المواد الامنة في مزارعنا خلال السنوات السابقة وبالتعاون والاشراف المباشر مع وزارة الزراعة وحصلنا على نتائج ايجابية جدا.
وحيث ان هذه المواد تستخدم في كافة دول العالم المتطور ويشجع على استخدامها كبديل للمبيدات الكيماوية لكونها امنة للانسان والبيئة، هذا بالاضافة الى ان هذه المواد تخضع للضرائب مما يعيق استخدامها ورفع كلفتها، علما بان المبيدات الكيماوية معفاه من الرسوم والضرائب.

اتمنى كمواطن ومزارع اردني وطني وغيور على مصلحة المزارعين وعلى الوطن ان احصل على اجابة على ما تقدم.
مرفق كتاب من الشركة المصدرة تدعم ما ادليت به.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :