facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هادئ كسمفونية القدر


د.أسمهان ماجد الطاهر
06-09-2019 09:15 AM

علمتني الحياة أن الخطوة الأولى لتخطي الصعاب هي أن تهدأ وتتخلص من الانفعال لتستطيع البدء بالتفكير بالخطوة الصحيحة التالية. أن الارتباك والعصبية احيانا يكون أكبر من حجم المشكلة ذاتها بالرغم بأن الحياة لا تقف عند موقف أو مشكلة ما. غالباً ما يوجهنا الغضب باتجاه مختلف وبعيد عن الحل، بالرغم من أن حياتنا محاطة بالكثير من النعم والعطايا والتنظيم واللطف الالهي.

اعتدنا القيام بعدة اعمال بنفس الوقت واحيانا قد ننجح بالقيام بأداوار لا نعلم إننا معدين للقيام بها وبالرغم من ذلك هناك حقيقية اكيدة أن كل ما يحدث لنا هو من صنع أيدينا. علينا أن لا نجعل أنفسنا رهينه للأنماط التي تعودنا عملها.

نرتكب الأخطاء في الحياة وقد نعطي فرصة للاشخاص لكي يتعاملوا معنا بطريقة غير عادلة أو غير طيبة لإعتقادنا انه لا نملك خيارا أفضل وهذا خطأ فادح. علينا أن نكتشف نقاط قوتنا وأن نعمل على تقوية أنفسنا للمواجه الظروف. أن العمل على تنمية نفسك وبناء الذات عملية مستمرة تبدأ منذ بدايات سن الشباب وتستمر.

في الحياة الأمر متعلق بك وليس بهم. ما أجمل أن تمتلأ بذاتك من خلال تجميلها بالثقافة والعلم مما يجعلك تملك الكثير لتقدمة وتعطيه لغيرك. لكل شيء موسم وآوان سياتي بالجد وبالعمل المخلص ومن خلال التركيز على ذاتك لا على ما يقوم به الغير.

أن الانشغال بحياة الغير وبنشاطهم يشبة أن تكون في حلبة سباق للجري في تلك المساحة تركيزك على غيرك هو ما يهدر الطاقة منك، فلا تضيع وقتك بالنظر خلفك لترى مكان الأخرين وماذا يفعلون وإلا ستكون النتيجة البقاء محلك أو التأخر خطوات عن الأخرين فأنت تستطيع التحكم بنفسك لكن لن تستطيع التحكم بالأخرين.

هناك وقت وجهد يهدر في الانشغال بما يفعل الأخرين وفي المتابعة والمراقبة والحديث عما يفعل الغير وهذا وقت ضائع عالي التكلفة بلا قيمة وهو من أهم أسباب قلة الإنجاز وعدم العمل والخسران لك ولغيرك.

عليك أن تملك أكثر من حلم عليك أن تؤمن بنفسك. حاول أن تقتنع أنه إذا عملت بجد وطورت نفسك وقدراتك ومهاراتك ومواهبك هناك شيئا أعظم وأفضل بانتظارك. لا تنسى أن تحدد أهدافك وأن تعرف ماذا تريد أن تعمل، وما هي المنصة التي تريد الوصول إليها، فذلك يجعلك تنجح ويُمكنك من التغلب على المصاعب والتحديات التي تواجهك.

جميل أن تعرف أين تريد أن تكون، في الحظة التي تعرف ما الذي تريده ستعرف ما الذي عليك فعله وعندها فقط ستبدأ بتحقيق النجاح وستكون حياتك ممتلئة بوجودك وهو وقود العمل.

شباب الوطن أنظر في عيونكم فأرى الضوء الذي سينير المستقبل كونوا سعداء هادئين كسمفونية القدر لبتهوفن وتزودوا بالعلم والثقافة فأتم الأمل. صحيفة الرأي الأردنية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :