facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




رسميا .. الليكود يرفع مقاعده في الانتخابات الإسرائيلية


25-09-2019 04:50 PM

عمون - أظهرت النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ22 ارتفاع حزب الليكود إلى 32 مقعداً، بحصوله على مقعد إضافي على حساب حزب "يهدوت هتوراة" الديني، والذي تراجع إلى 7 مقاعد، فيما لم يحدث أي تغيير على توزيع المقاعد التي حصلت عليها باقي الأحزاب والتحالفات.

وبينت النتائج التي نشرت على موقع لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والتي ستسلم اليوم الأربعاء إلى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أن حزب الليكود ارتفع إلى 32 مقعداً على حساب "يهدوت هتوراة" التي تراجعت إلى 7 مقاعد.

وحصل تحالف "أزرق- أبيض" على 33 مقعداً، والقائمة العربية المشتركة على 13 مقعداً، و"شاس" 9 مقاعد، و"إسرائيل بيتنا" 8 مقاعد، وتحالف "يمينا - إلى اليمين" عل 7 مقاعد، بينما تحالف "العمل-غيشير" 6 مقاعد، و"المعسكر الديموقراطي" حصل على 5 مقاعد.

ويأتي هذا التغيير في عدد توزيع مقاعد الكنيست في الوقت الذي انطلقت مفاوضات بين وفد عن "أزرق- أبيض" ووفد الليكود لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بتوجيه من الرئيس الإسرائيلي، الذي من المفترض أن يجتمع مساء اليوم في جلسة ثانية مع كل من بيني غانتس وبنيامين نتنياهو، للتباحث في الإشكاليات التي تعيق تشكيل الحكومة وخاصة قضية التناوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :