facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأقصى يُدنس .. 400 مستوطن يقتحمون المسجد وصلوات تلمودية بالبراق


20-10-2019 10:45 AM

عمون - بدأ عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" بحماية أمنية مُشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قرابة الـ 400 مستوطن "إسرائيلي" يقتحمون في هذه اللحظات باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، بعد أن تجمعوا في منطقة قريبة من "باب المغاربة".

وكانت ما تُسمى جماعات "الهيكل المزعوم" المتطرفة، قد دعت مجددًا، أمس السبت، لتنفيذ اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، في اليوم السابع من "عيد العرش" اليهودي.


وذكرت الجماعات في دعواتها التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عددًا من المستوطنين سيجتمعون غدًا (اليوم الأحد) عند الـ 06:00 صباحًا، قرب باب المغاربة، الذي تنفذ عبره الاقتحامات.

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فقد بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، منذ بداية "عيد العرش" حتى الخميس الماضي، أكثر من 2700 مستوطن.

ويشهد المسجد الأقصى تصاعدًا ملحوظًا في وتيرة الاقتحامات الإسرائيلية والدعوات المتطرفة لاقتحامه خلال فترة الأعياد اليهودية، وسط قيود مشددة تفرضها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين.

كما توافد آلاف المستوطنين إلى حائط البراق الذي يحد المسجد الأقصى المبارك من الجهة الغربية، صباح اليوم الأحد، للاحتفال بما يسمى "عيد العرش" اليهودي.

واقتحم مئات المستوطنين حائط البراق وأدُّوا طقوسا تلمودية، بعد دعوات وجهتها مجموعات الهيكل المزعوم للاحتشاد واقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :