facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريزات: الوزارة تدعم كافة المبادرات التطوعية


06-12-2019 08:35 PM

عمون - أكد وزير الشباب الدكتور فارس بريزات دعم الوزارة لكافة المبادرات التطوعية لتحقيق أهدافها، مشيدا بالجهود التي بذلها المنظمون والمشاركون في اقامة الملتقى الذي من شانه تعزيز ثقافة التطوع بين الشباب الأردني.

جاء ذلك خلال افتتاحه لملتقى التطوع في مدينة الحسين للشباب اليوم الجمعة، ضمن فعاليات "أيام التطوع الأردنية" التي انطلقت يوم امس الخميس برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. وتضمن الملتقى جلسات حوارية وتدريبية تناولت جلسة حول "واقع التطوع" قدمها كل من الدكتور ياسين هليل مدير إعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب، وعمران الحمود من منصة نحن،وليث العلاونة من مؤسسة بالعربي، وبيسان عبدالقادر من منظمة اليونيسف، وسارة الرفايعة من المناظرات والثقافة وخالد البلبيسي من مؤسسة مجددون الأردن تناولوا خلالها مفهوم التطوع وأهدافه، وآفاق ومستقبل التطوع في الأردن.

ومحاضرة "أين نحن"، قدمها المدرب محمد تملي استعرض خلالها أهم أدوات تحليل الواقع، وكيفية التعريف بالخدمات التي تقدمها المباردات في كل مجال والشريحة المستهدفة من المجتمع،بالإضافة إلى تحليل حالة الفرق التطوعية المشاركة من خلال دراسة نقاط القوى والضعف.

فيما قدم ليث عبيد خبير التسويق ومدير التسويق في مجموعة المناصير محاضرة بعنوان " التسويق وبناء السمعة" تطرق من خلالها إلى مفاهيم اساسية في التسويق وأهميته في بناء سمعة المؤسسية.

وقدم حبيب الزميلي مدرب وخبير في مجال التسويق الميداني والإلكتروني محاضرة بعنوان" التسويق وبناء السمعة المؤسسية" تناول خلالها مبادى التسويق الإلكتروني وكيفية بناء قاعدة بيانات للمتابعين،وكيفية تسليط الضوء على التواجد الإلكتروني للفرق كأداة فعالة في تحقيق الأهداف المختلفة للفرق التطوعية.

وقدمت المحامية هالة عايد محامية -عضو في اتحاد المرأة الأردنية - محاضرة بعنوان " أنظمة وقوانين" شرحت من خلالها متطلبات واليات تسجيل المبادرات، والفريق التطوعي .

وتضمن الملتقى ورش عمل موازية للجلسات التدريبية حول مهارات التخطيط تعرف من خلالها المشاركون على مفهوم الإدارة ووظائف الموارد البشرية وكيفية تنظيم الأطر المرجعية والمؤسسية وورشة عمل بعنوان "ميثاق العمل التطوعي" تهدف الى الخروج بميثاق وطني للتطوع لوضع اطار عمل مشترك لكافة الجهات التطوعية واليات التشبيك.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :