facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





١٠ نصائح لأظافر جميلة وصحية .. على كل امرأة معرفتها


07-12-2019 01:34 PM

عمون-الأظافر مثلها مثل أي منطقة في الجسم تحتاج إلى العناية المستمرة للحفاظ عليها صحية وقوية وخالية من التقصف. إذا كنت تعانين من مشكلة تكسر أظافرك أو تحلمين بالحصول على أظافر جميلة وصحية طول الوقت، فإليك هنا ١٠ خطوات تضمن لك الوصول إلى ذلك في حالة اتباعها ضمن روتينك اليومي.

١- ترطيب الأظافربشكل مستمر خطوة ضرورية للحفاظ عليها قوية وصحية، وللوصول إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون الذي سيساعد على علاج تقصف الأظافر وتقويتها بشكل مثالي. اغمري أظافرك في إناء مملوء بزيت الزيتون مرة أسبوعياً لمدة ٢٠ دقيقة. واحرصي على ترطيبها يومياً بكريم مرطب قبل النوم.

٢- استخدمي معجون الأسنان في تبييض أظافرك وتنظيفها. ضعي القليل منه على فرشاة الأظافر وافركي بها أظافرك لمدة دقيقتين ثم اغسليها وستذهلين من النتيجة.

٣- احرصي على استخدام مزيل لطلاء الأظافر خالي من مادة الأسيتون التي تسبب جفاف أظافرك.

٤- تجنبي قص الجلد المحيط بالأظافر، فهو ضروري لوقاية أظافرك من وصول البكتيريا والجراثيم لداخلها. أثناء تهذيب أظافرك يمكنك الإكتفاء بدفع الجلد للوراء بعصا الأظافر الخشبية بعد الاستحمام تم ترطيب الجلد المحيط بالأظافر بكريم مرطب.

٥- احرصي دوما على وضع طبقة طلاء الأظافر الشفاف قبل وضع طلاء أظافرك لمنع إصفرار الأظافر أو تصبغ لونها.

٦- اهتمي بتنظيف أدوات العناية بالأظافرالخاصة بك من الحين للآخر مثلما تفعلين مع فرش المكياج. فإنها تكون محملة بكم هائل من البكتيريا التي قد تسبب لك العدوى. استخدمي الماء والصابون في غسلها ثم ادعكيها بالكحول المحمر Rubbing Alcohol لضمان تنقيتها من أية جراثيم. ينصح أيضا باصطحاب أدواتك الخاصة عند الذهاب إلى صالونات التجميل.

٧- تناولي الأطعمة الغنية بالبيوتين وفيتامين E والأوميجا ٣ باستمرار، فهي تساعد على تغذية الأظافر وتحسين مظهرها الصحي واللامع. ستجدين هذه العناصر في المكسرات والأسماك والبيض والبقوليات.

٨- تجنبي تعريض أظافرك للماء لفترات طويلة، فإن هذا من أهم الأسباب المؤدية لتقصف الأظافر. وفي حالة حدوث ذلك إما بسبب غسل الصحون أو السباحة، فاحرصي على ترطيب أظافرك بعدها فورا بكريم مرطب.

٩- احرصي على ارتداء القفازات السميكة أثناء القيام بالمهام المنزلية أو غسل الصحون فإنها ستحافظ على أظافرك كثيرا من التقصف أو التكسر بسبب هذه الأعمال.

١٠- تأكدي من تقليم أظافرك وتهذيبها مرة أسبوعياً للحفاظ علي مظهرها الصحي خاصة إذا كانت من النوع الذي ينكسر بسهولة.









































  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :