facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيف: انعدام الثقة بين المواطن والنقل العام


12-12-2019 05:17 PM

عمون - ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان الخميس، موازنة العام المقبل لوزارة النقل.

وأكد وزير النقل خالد سيف وجود استراتيجيات واضحة للوزارة والهيئات التابعة لها تم انجاز العديد منها على شكل مشاريع قابلة للتنفيذ، كما تم البناء على مشاريع كانت موجودة في السابق أبرزها عطاء نظام النقل الذكي الذي يسمح بتتبع المركبات وضبط آلية الدعم لأصحاب الباصات.

وبين بحضور امين عام الوزارة وسام التهتموني، ومدير هيئة النقل البري الدكتور بشار العمري، ومدير شركة المطارات الاردنية محمد هاشم مرتضى، ومدير الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان، ومدير هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، ومدير دائرة الارصاد الجوية حسين المومني، إلى أهمية تطوير النقل الجماعي لما له من دور في حل مشكلة الازدحامات المرورية.

وأشار إلى أن 10 بالمئة يعتمدون على النقل العام نظرا لانعدام الثقة ما بين المواطن ووسائط النقل.

الى ذلك قال العمري، إن أهم مشاريع هيئة تنظيم قطاع النقل البري هي مشروع أنظمة النقل الذكية لحل مشاكل النقل، ومشروع المجمعات ومراكز الانطلاق الذي تم البدء بالمرحلة الأولى منه حيث تم انجاز اربعة مجمعات وهناك عدد من المجمعات سيتم تسليمها قريبا وهنالك تصميم لعدد من المجمعات في الالوية. وفيما يتعلق بالتطبيقات الذكية، بين العمري انه تم ترخيص 6 شركات للتطبيقات الذكية بعدد 13 ألف سائق على مستوى المملكة وتم اشراك التاكسي الأصفر بعدد من التطبيقات.

من جانبه، قال مستو ان الطيران يعد محفزا للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لدول العالم ، مشيرا الى ان تطوير المطارات، ومراكز التدريب الطيارين ،والكوادر البشرية ، والشحن الجوي من اختصاص الهيئة وتعمل ضمن منظومة دولية ملتزمة في الاتفاقيات الدولية للطيران المدني.

بدوره، قال المومني، إن لدى الدائرة 36 مشروعا انتهت من 19 مشروعا منها ، وهناك 10 منها متوقفة بسبب بعض المعيقات المالية، لافتا إلى أن الدائرة تقوم بالإضافة الى اعداد النشرة الجوية، الرصد الجوي في كل المطارات العسكرية والمدنية، فضلًا عن أن لها 26 محطة موزعة على المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :