كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه


14-12-2019 08:52 PM

عمون - أكدت الجامعة الأردنية اليوم السبت، أنها لم تتخذ أي قرار برفع أسعار رسوم ساعات الدكتوراه.

وقال مصدر في الجامعة لـ عمون إن التخصصات المطروحة سابقا في الجامعة لم يجر أي تعديل على رسومها، وانما تم طرح 4 تخصصات دكتوراه جديدة متخصصة يترتب عليها كلفا اضافية، ولذلك طرحت برسوم ساعات أعلى.

وبين أن لا شيء تغير على طلبة الدكتوراه المسجلين في الجامعة الأردنية، ولا الطلبة الجدد الذين يرغبون بالالتحاق في برنامج الدكتوراه، سوى من يختار هذه الخصصات الاربعة.

وأوضح المصدر أنه تم الغاء تخصص مناهج وأساليب تدريس، واستحداث تخصصات فرعية متخصصة، وهي اساليب تدريس رياضيات، واساليب تدريس انجليزي، واساليب تدريس عربي، وأساليب تدريس الدراسات الاجتماعية، مشيرا الى أن تفريع التخصص رتب على الجامعة تكاليف اضافية.

وأكد أن الملتحقين في التخصص الملغي، يكملون دراستهم به بنفس الرسوم السابقة دون رفع، الا انه لن يتم استقبال طلبة جدد فيه.

وكانت قالت حملة ذبحتونا إن إدارة الجامعة الأردنية رفعت مع بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام رسوم الدكتوراه / تخصصات مناهج وأساليب تدريس.

واضافت أن رسوم هذه التخصصات ارتفعت من 100 دينار للساعة لتصبح 175 دينارا، وبنسبة رفع بلغت 75% وذلك دون إشعار الطلبة، ودون طرح سعر ساعة التخصص على الموقع الإلكتروني للجامعة، حيث تفاجأ الطلبة بإبلاغهم من قبل مسجل الكلية بأن رسوم تخصصهم هي 175 دينارا للساعة وليس 100 دينار.

وأكدت حملة "ذبحتونا" أنها ماضية باتخاذ إجراءات تصعيدية في هذا الملف بالتنسيق مع القوى الطلابية والطلبة المتضررين، وذلك بعد وعود من رئيس الجامعة بدراسة هذا الملف قبل أشهر، دون أن يتم اتخاذ أي إجراء جدي تجاهه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :