facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو كريم الأساس المثالي لك؟


15-12-2019 12:58 PM

عمون-لا شك في أن كريم الأساس هو من أبرز مستحضرات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها. ولعلّ أهمّ ما يُميّزه هو فوائده المتعددة للبشرة، ولاسيما إخفاء العيوب والهالات السوداء. إلا أن حسن اختيار كريم الأساس باللون المثالي هو سرّ الماكياج الناجح. لذا، تعرفي معنا على كيفية اختيار كريم الأساس الملائم لك.

كريم الأساس الجيد هو ذاك الذي يحتوي على نسبة كافية من المواد المُرطبة، ويساعد على تثبيت المكياج لفترة طويلة، ويخفي عيوب البشرة بفاعلية، ولاسيما التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها، ويساهم في تنعيم وترطيب البشرة وتوحيد لونها ومنحها إشراقاً صحياً.

اختيار اللون الصحيح
عند شراء كريم الأساس، لا تقارني لونه مع لون وجهك فقط، لأن الوجه معرضٌ لأشعة الشمس أكثر من العنق وأعلى الصدر والكتفين، وبالتالي فإن لونه يختلف عن لون الجسم. يذكر أن لكل بشرة لونين: لون باطني Undertone ولون سطحيOvertone . اللون الباطني هو اللون الأساسي الذي نولد به، فيما اللون السطحي هو الذي نكتسبه مع الوقت مع ما يرافقه من شوائب أو تشوّهات جلدية من خلال تعرّضنا لأشعة الشمس والتعدّيات الخارجية المختلفة.

لمعرفة لون بشرتك الحقيقي، انظري إلى الجهة الداخلية للذراع لأنها أقل عرضة لأشعة الشمس. فإذا لاحظت أن لون شرايينك يميل إلى الاخضرار، يعني ذلك أن لون بشرتك الباطني أصفر. وإذا كان لون الشرايين يميل إلى الزُرقة فهذا يعني أن لون بشرتك الأساسي وردي.

هكذا، وبعد تحديد أساس لون بشرتك، يسهل عليك اختيار لون كريم الأساس المناسب لك.

ثمة نصائح عامة لناحية اختيار اللون المناسب من كريم الأساس. بالنسبة إلى البشرة البيضاء، يُفضّل استخدام كريم الأساس المائل لونه إلى الوردي أو البيج، لأنّه يمنحها الإشراق والحيويّة. عليك في المقابل تفادي الألوان الداكنة من كريم الأساس مثل تلك التي تميل إلى الأحمر والبرتقالي.

إذا كانت البشرة حنطية، يُفضّل استخدام كريم الأساس الوردي، أو الأصفر، أو العسلي المائل إلى الذهبي.

وإذا كانت البشرة سمراء داكنة أو حتى سوداء، يُفضّل استخدام الألوان الداكنة من كريم الأساس مثل الأحمر.

اختيار التركيبة المناسبة
تحتاج كل بشرة إلى كريم أساس مختلف. فكريم الأساس الذي يناسب صديقتك قد لا يتماشى مع بشرتك على الإطلاق. وفي الإجمال، يُفضّل اختيار كريم الأساس المحتوي على نسبةٍ كافيةٍ من الموادّ المُرطبة للبشرة الجافة. وبالنسبة إلى البشرة الدهنية، يُفضل اختيار كريم الأساس الذي يغطّي جميع عيوب البشرة. وإذا كانت البشرة حساسة، يُفضّل اختيار كريم الأساس المتوسّط الرطوبة. أما البشرة العادية فتلائمها جميع أنواع كريمات الأساس وخصوصاً تلك التي تحتوي على نسبةٍ معتدلةٍ من الرطوبة.

الطريقة المثالية لبسط كريم الأساس
أغسلي بشرتك أولاً بالماء والصابون للتخلّص من الأوساخ والجراثيم المتراكمة عليها. وزعي من ثم القليل من الكريم المرطب على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً حتى تمتصه البشرة تماماً.

وزعي القليل من خافي العيوب فوق الهالات السوداء والحبوب، وادمجيه جيداً بالبشرة بمساعدة اسنفجة طرية.

أبسطي كريم الأساس على البشرة بواسطة الاسفنجة أو الفرشاة الخاصة، لضمان تغطية البشرة بشكلٍ كامل. أنثري أخيراً كمية قليلة من البودرة الطليقة على البشرة، لتثبيت كريم الأساس.(مجلة لها)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :