facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لمركز مراقبة التنوع الحيوي


22-12-2019 05:23 PM

عمون - انطلقت اليوم الأحد أعمال المؤتمر العلمي الخامس لمركز مراقبة التنوع الحيوي بتنظيم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، لتسليط الضوء على أهم الدراسات والأبحاث التي قام بها الباحثون في الجمعية وباحثون من جامعات اردنية مختلفة خلال العام 2019 حول التنوع الحيوي.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد إن استمرار المؤتمر للعام الخامس يؤكد على نجاحه والمكانة الوطنية والاقليمية التي وصل لها، مؤكدا أن الجمعية تطمح إلى الاستمرار في هذا النهج وتقديم المزيد لحماية التنوع الحيوي في الأردن وإدارة المحميات في الأردن.

واضاف خالد ان الجمعية قامت بعمل قاعدة بيانات للتنوع الحيوي في الأردن التي تعمل على تطويرها وتحديثها باستمرار، كما يترافق مع هذا المؤتمر اصدار المجلة العلمية التي تزخر بالمعلومات والدراسات الهامة التي تساعد الباحثين والفنيين والطلاب على العثور على المعلومات القيمة في مجال التنوع الحيوي.

بدوره قال أستاذ علم النبات والمستشار العلمي لمشروع المناطق الهامة للتنوع الحيوي النباتي الدكتور داود العيسوي إن موضوع التنوع الحيوي يعد من أهم المواضيع العالمية لارتباطه بالتغيرات المناخية وما لها من تأثيرات على البشرية بأكملها وان هذه المؤتمرات تحمل أهمية خاصة في دراسة التنوع الحيوي وتسليط الضوء عليه وفهمه بشكل أعمق، مبينا أن المؤتمر العلمي الخامس لمركز مراقبة التنوع الحيوي يزخر بالعديد من الدراسات المهمة التي تثري واقع التنوع الحيوي في الأردن. وبين ان مركز مراقبة التنوع الحيوي يعد الذراع العلمي للجمعية ويقدم دراسات علمية رصينة وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والجامعات بما يخدم الوطن والبشرية باسرها.

وناقش المؤتمر مجموعة من القضايا المتعلقة بالتنوع الحيوي أهمها التطور الجيولوجي لواحة الأزرق وقيم التنوع الحيوي في المناطق الاثرية وتقييم مؤشرات الاستشعار عن بعد في مراقبة الجفاف شمال الأردن، بالإضافة لعرض دراسة عن النباتات في محمية غابات دبين، وعرض فيلمين قصيرين الاول عن أنشطة الدراسات والأبحاث في الجمعية والآخر حول إطلاق العقاب الذهبي والرخمة المصري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :